أزمة رمضان.. خرج في فيديو يدعي “تحفظ الدولة على أمواله”.. ومصادر قضائية: تم حجزها لتنفيذ حكم قضائي.. والعوضي: إجراء معروف

الممثل في فيديو على حسابه الرسمي: بلغوني أن الدولة تحفظت على أموالي وأنا عندي في البيت أد اللي متشال في البنوك والحمد لله مستورة

المحامي طارق العوضي: الدولة لم تتحفظ على أموال رمضان وإنما تم الحجز عليها كإجراء قانوني لتنفيذ حكم لصالح ورثة الطيار أبو اليسر

كتب- حسين حسنين

أثارت تصريحات الممثل محمد رمضان حول تلقيه اتصالا من مسئول بالبنك التجاري الدولي يخطره بإصدار قرارا من الدولة بالتحفظ على أمواله، جدلا واسعا، خاصة مع غياب أي معلومة حول الجهة صاحبة القرار وحيثياته.

في الوقت الذي ذهب فيه رمضان إلى التأكيد على أنه “يمتلك في المنزل مثلما يمتلك في البنك”، بحسب ما جاء في الفيديو المتداول والمنشور على حساب رمضان الرسمي.

وكشف مصادر قانونية وقضائية، في تصريحات مختلفة بعضها لشبكة “سي إن إن” الأمريكية، أن القرار بحكم قضائي بالحجز على 6 ملايين جنيه من أموال رمضان في قضية الطيار أشرف أبو اليسر، وأن أسرة الطيار حصلت على صيغة تنفيذية من المحكمة الاقتصادية بشأن تنفيذ الحكم”.

في السياق نفسه، أصدرت النيابة العامة المصرية بيانا مقتضبا، قالت فيه أنه “لا اختصاص للنيابة العامة في هذا القرار، وإنما جاء تنفيذا لحكم قضائي”، في إشارة إلى حكم الطيار أبو اليسر بإلزام رمضان بتعويضه 6 ملايين جنيه في القضية المقامة من الراحل.

وكان رمضان قد خرج في مقطع فيديو على حسابه الرسمي بـ”فيسبوك”، وقال إنه تلقى صباح اليوم الخميس، مكالمة هاتفية من مسئول ببنك “سي أي بي”، يخطره بـ”تحفظ الدولة” على أمواله، معللا ذلك الإخطار “حتى لا يشعر بإحراج حال شرائه أي شيء بالفيزا ويجدها لا تعمل”.

وأضاف رمضان في الفيديو: “أنا كل فلوسي وأهلي ولحم أكتافي للدولة المصرية”، واستطرد: “الشعبيين والصعايدة والفلاحين بيشيلوا في بيوتهم زي ما في البنك بالضبط، وأنا الحمد لله مستورة”، معلقا “اللهم لا اعتراض”.

من جانبه، أوضح المحامي طارق العوضي، طبيعة الإجراء الذي جرى لـ رمضان بشأن “التحفظ” على أمواله، قائلا إنه “إجراء قانوني معروف”.

وقال العوضي، في تعليق مقتضب على الفيديو وما أثير بعد ذلك حوله: “عاجل وتوضيح؛ الدولة لم تتحفظ على أموال محمد رمضان بالبنوك، وإنما تم الحجز عليها كإجراء قانوني لتنفيذ حكم لصالح ورثة الطيار أبو اليسر، وهذا إجراء قانوني معروف”.

وفي 7 ابريل الماضي، وقبل أسبوعين فقط من وفاته، قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، بتعويض الطيار أشرف أبو اليسر، بمبلغ 6 ملايين جنيه من محمد رمضان عن الأضرار التي لحقت به.

وذلك بسبب صورة نشرها رمضان وهو على متن طائرة يقودها الكابتن أشرف أبو اليسر، ورفض الدعوى الفرعية، حيث تسبب النشر في فصل الطيار من عمله.

وذكرت الدعوى، أن محمد رمضان استغل صورة موكله في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها “مش بتفتش في المطار”، مستغلًا صورة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر في مشهد استعراضي بقيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *