أحمد السيد النجار عن ممدوح حمزة: قيمة وطنية وآخر من يمكن تصور أن له علاقة بالإرهاب.. بعض الحكمة أفضل

كتب – أحمد سلامة

انتقد رئيس مجلس الإدارة السابق لمؤسسة الأهرام، أحمد السيد النجار، الاتهامات الموجهة للمهندس ممدوح حمزة بالتحريض على ارتكاب جرائم إرهابية واستخدام القوة للإخلال بالنظام العام.
وقررت الدائرة الأولى بمحكمة جنايات إرهاب القاهرة، أمس الأول، حجز محاكمة المهندس الاستشاري ممدوح حمزة، لجلسة 26 أكتوبر المقبل للنطق بالحكم.
وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد وجهت عدة اتهامات لممدوح حمزة في القضية رقم 48 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، ومنها تهمة التحريض على ارتكاب جريمة إرهابية واستخدام القوة والعنف والإخلال بالنظام العام، وذلك عن طريق النشر عبر حسابه الشخصي بـ”تويتر”، وعرقلة السلطات ومقاومتها أثناء تأدية عملها.
وكتب النجار عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “الأستاذ الدكتور ممدوح حمزة قامة علمية عالمية، وقيمة وطنية كبرى حتى بالنسبة لمن يختلفون معه، وهو معارض سلمي وآخر من يمكن تصور أن له علاقة بالإرهاب أو الإرهابيين”.
وأضاف النجار “احترام هذا الرجل وحقوقه وحريته يضيف رصيدا للدولة ولا يخصم منها، وأي شئ غير ذلك لن يسئ لهذا الرجل الكبير بقدر ما سيسئ لصورة مصر في العالم بكل الآثار المعنوية والسياسية والاقتصادية لذلك.. بعض الحكمة ورحابة الصدر أفضل للجميع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *