بعد قراره بتعديل الامتحانات من إلكتروني لورقي.. شوقي ينتقد أولياء الأمور: تساؤلاتهم زادت عن حدها (فيديو)

كتب: عبد الرحمن بدر

انتقد الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، أولياء الأمور، بعد الحديث عن قراره المفاجئ بتعديل الامتحانات من إلكتروني لورقي بمراحل النقل بالثانوية العامة.

وقال شوقي إن تساؤلات أولياء الأمور في الموضوعات التعليمية زادت عن حدها، وإن الأهالي عليهم توفير بيئة جيدة للطلاب حتى يتم تجهيزهم للامتحان بأي شكل.

وتابع في مداخلة هاتفية ببرنامج “آخر النهار” مع الإعلامي محمد الباز، على قناة “النهار”: “الأولاد المفروض تفهم وتيجي تحل، وكلنا كنا في مدارس والامتحان اللي بيجيلنا بنحله، أما طريقة الامتحان وشكله فهو أمر يخص المؤسسات التعليمية مش هنعمل استفتاء عشان نمتحن الأولاد”.

وأضاف شوقي: “للأسف كلام الأهالي عن امتحان أولى وثانية ثانوي أمر غريب، لأن لما يبقى الامتحان 3 نقاط في التابلت و3 في الورق، ويتم في النهاية الاستقرار على إجابة الـ 6 أسئلة في الورق فقط ايه الفرق؟”.

وقال الوزير: “المبالغة زيادة أوي ده امتحان تيرم بيحصل طول عمره في ورق، والطالب يكون جاهزا للحل سواء في ورقة أو في تابلت وإحنا نقول الامتحان يكون في ورق أو تابلت”.

يذكر أن شوقي، أعلن، فجر أمس السبت، إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي العام، المقرر لها أن تبدأ يومي السبت والأحد المقبلين، على أن تكون ورقية بالكامل.

وقال الوزير، في فيديو بثه عبر عبر صفحته الشخصية على منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إنّ امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي جميعها ورقية وليست إلكترونية، مشيرًا إلى أنّ الامتحانات 70% اختيار من متعدد، و30% مقالية ورقية بالكامل.

وأضاف طارق شوقي أن الامتحانات تضعها المدارس، مع الالتزام بمعايير المركز القومي للامتحانات، والسماح باستخدام التابلت فقط للوصول إلى الكتاب الإلكتروني وبنك المعرفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *