ورقيا دون حضوره.. “أمن الدولة” تجدد حبس الباحث أحمد سمير سنطاوي 15 يوما احتياطيا.. و”حرية الفكر” تطالب بإخلاء سبيله

كتب- حسين حسنين

قالت مؤسسة حرية الفكر والتعبير، إن نيابة أمن الدولة العليا، في جلستها، أمس الخميس، قررت تجديد حبس الباحث أحمد سمير سنطاوي، 15 يوما احتياطيا، دون حضوره من محبسه، في القضية رقم 65 لسنة 2021 حصر أمن دولة عليا.

كان قد تم التحفظ على الباحث “أحمد سمير” في قسم شرطة التجمع الخامس من يوم 1 من شهر فبراير الماضي، وذلك بعد استدعائه من قِبل الأمن الوطني، وظل محتجزًا بواسطة الأمن الوطني، بإذن صادر من نيابة أمن الدولة العليا.

يواجه أحمد سمير سنطاوي تُهم: الانضمام إلى جماعة إرهابية مع علمه بأغراضها، إذاعة أخبار وبيانات كاذبة من شأنها الإضرار بالأمن والنظام العام، استخدام حساب على شبكات التواصل الاجتماعي بغرض نشر الأخبار الكاذبة.
من الجدير بالذكر أن سنطاوي قد اشتكى من إيداعه بالحبس الانفرادي في الايراد منذ دخوله إلى سجن ليمان طرة، وعدم دخول أي أدوات إعاشة له، أو تمكينه من الشراء من كانتين السجن، على الرغم من إيداع أسرته مبلغ مالي في كانتين السجن.

دعت مؤسسة حرية الفكر والتعبير النائب العام المستشار حمادة الصاوي إلى إصدار قرار بإخلاء سبيل الباحث أحمد سمير، حتى يتمكن من مواصلة دراسته في الجامعة الأوروبية المركزية في النمسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *