ولي أمر طالبة يشعل النار في نفسه بالبحيرة لعدم تسليم الكتب المدرسية لابنته لعدم سداد المصروفات.. ونقله للمستشفى لتلقي العلاج

مديرية التعليم تعلن استبعاد مديرة المدرسة وإحالتها للتحقيق: سنتابع موقف تسليم الكتب المدرسية ورصد أي معوقات  

كتبت: ليلى فريد  

أقدم ولي أمر طالبة على إشعال النار في نفسه في الإدارة التعليمية بالبحيرة، لعدم تسلم ابنته الكتب المدرسية، وفيما أعلنت مديرية التربية والتعليم استبعاد مديرة المدرسة على الفور لمخالفة تعليمات الوزير. 

بدأت الواقعة بسكب شخص بمدينة كفر الدوار في محافظة البحيرة كحول على ملابسه واشعال النيران في نفسه، وتلقى مأمور قسم شرطة كفر الدوار بلاغا بالواقعة، وانتقل ضباط قسم الشرطة للإدارة التعليمية، وتم نقل المصاب إلى المستشفى العام. 

وقرر وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، استبعاد مديرة مدرسة إبراهيم عبدالعال للتعليم الأساسي، وإحالتها للتحقيق لعدم تسليمها الكتب المدرسية لأحد التلاميذ بالمدرسة ومخالفة القرارات الوزارية والتعنت بشأن ذلك. 

وقالت مديرية التعليم في بيان لها، إنه تلاحظ له قيام مديرة المدرسة بعدم تسليم الكتب المدرسية لأحد التلاميذ، بالمخالفة للقرارات الوزارية بتسليم الكتب المدرسية للتلاميذ وعدم ربطها بسداد المصروفات. 

وأكد على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، ووجه مديرى الإدارات التعليمية بالمتابعة الميدانية المستمرة والمرور على المدارس بنطاق إداراتهم التعليمية، للوقوف على الموقف التنفيذى من تسليم الكتب المدرسية، ورصد أي معوقات تعوق انتظام العملية التعليمية واستقرارها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *