إيهاب منصور يتقدم بطلب إحاطة عن تأخر الفحوصات الطبية المطلوبة للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة: الإجراءات طويلة ومعقدة

كتبت: ليلى فريد  

أعلن المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، تقدمه بطلب إحاطة موجه لوزير التضامن الاجتماعي ووزير الصحة والسكان بشأن تأخر الفحوصات الطبية المطلوبة للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة والمطلوب إصدارها لحوالى 12 مليون من ذوي الإعاقة في مصر ولم يصدر حتى الاّن سوى 940 ألف بطاقة بنسبة (7.8%). 

وذكر النائب في طلب الإحاطة لتضرر ذوي الإعاقة من طول مدة الفحص الطبي لإجراء بعض التحاليل والأشعات والتي تصل إلى 5 شهور، وأحيانا 10 شهور، حيث نص قانون رقم 10 لسنة 2018 والصادر بتاريخ 19/2/2018 والخاص بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، على أحقيتهم في العديد من الخدمات بشرط حصولهم على بطاقة الخدمات المتكاملة، والتي صدرت فقط لأقل من 8% حتى الآن.  

جدير بالذكر أن المرحلة الثانية لاصدار البطاقات بدأت فى 15 /4 / 2021 ولم تنته حتى الآن مما تسبب في تعطيل المرحلة الثالثة كذلك.  

وطالب النائب في نهاية طلب الإحاطة بإحالة الأمر للجان المختصة بالمجلس حتى يتم استدعاء المسؤولين ومساءلتهم عن أسباب التأخير وآلية تفاديه. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *