وزير التعليم العالي يعلن اختيار ثلاثة علماء من أعضاء أكاديمية البحث العلمي في اللجنة الاستشارية الدولية الخاصة بفيروس كورونا

كتب – أحمد سلامة

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. خالد عبد الغفار، اختيار ثلاثة من أعضاء المجالس النوعية بالأكاديمية لعضوية المجموعة الاستشارية لفيروس كورونا، وهم: د. يمن الحماقي مقرر مجلس بحوث العلوم الاقتصادية والإدارية والأستاذ بكلية التجارة جامعة عين شمس، و د. عبد المجيد قاسم عضو مجلس البحوث الطبية والأستاذ بكلية الطب جامعة القاهرة، و د. سامح سرور عضو مجلس سياسات التعليم والبحث العلمي والأستاذ بكلية الصيدلة جامعة حلوان لعضوية المجموعة الاستشارية.
وأشار الوزير إلى قيام اتحاد أكاديميات العلوم في العالم بتشكيل مجموعة استشارية من الخبراء في عدة مجالات تهدف لتقديم المشورة المبنية على دلائل علمية للتحديات الناجمة عن انتشار الجائحة.
وقال الوزير إن هذه المجموعة المكونة من ستين من العلماء المرموقين حول العالم كل في تخصصه تمثل منتدى لتبادل المعلومات، وتعظيم التعاون الإقليمي والدولي لمكافحة الجائحة، والتغلب علي آثارها.
من جانبه قال رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، د. محمود صقر، إن ترشح أعضائها المتميزين لعضوية اللجان الدولية يهدف إلى أن نكون جزء من صنع القرار العالمي، وكذلك تسليط الضوء على جهود مصر في مجال التعليم والبحث العلمي، موضحًا أن تطبيق الأكاديمية للمعايير العلمية العالمية في اختيار المرشحين أدى إلى نجاح مصر في الانضمام لعضوية معظم اللجان الدولية والاتحادات العلمية، ومشاركة أعضاء المجالس النوعية بالأكاديمية في مثل هذه المنتديات الدولية، والذي يأتي في إطار الدور الإقليمي والدولي الذي تقوم به الأكاديمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *