وزير التعليم يكشف تفاصيل عودة الدراسة وامتحانات الترم الأول.. امتحان مجمع لكل المواد لسنوات النقل وإلغاء امتحانات الترم الثاني

الوزير: إلغاء امتحانات الترم الأول للشهادة الإعدادية والثانوية كما هي.. والمواد التي لا تضاف للمجموع في نهاية العام

كتب- فارس فكري

كشف طارق شوقي وزير التربية والتعليم نظام عودة الدراسة في الترم الثاني وعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول في المؤتمر المنعقد الآن.

وقال الوزير إنه سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل من رابعة ابتدائي وحتى 2 إعدادي وأولى وثانية ثانوي من 27 فبراير وحتى 9 مارس بنظام امتحان واحد مجمع لكل المواد، موضحا أن كل طلاب سنة واحدة سيحضرون يوما واحد للامتحان في جميع المواد في ورقة واحدة.

وأضاف أن المواد التي لا تضاف على المجموع ومواد الهوية للمدارس الدولية سيتم تأجيلها لنهاية العام

إلغاء امتحانات الترم الأول للشهادة الإعدادية ويتم ضمها نهاية العام.

الشهادتين الثانوية في لجان امتحانية مراقبة

من 9 مارس تعود الدراسة بنفس النظام الترم الأول بدون غياب وحضور، والحضور اختياري بموافقة مكتوبة ولي الأمر ويمكن تأجيل العام كله وعدم الحضور حتى الامتحانات.

يتم إلغاء امتحانات الترم الثاني لسنوات النقل على أن يتم عقد امتحانات شهرية لما تم تدريسه للطلاب في كل شهر بنفس نظام امتحانات الفصل الدراسي الأول، ورقة امتحانية واحدة لكل المواد.

كان الرئيس السيسي، قد اجتمع مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول عرض “الخطط والإجراءات لعقد امتحانات منتصف العام واستئناف العام الدراسي الحالي بالمدارس.

ووجه الرئيس بالالتزام الدقيق بتطبيق الإجراءات الاحترازية عند استئناف الدراسة بالمدارس، مع منح أولياء أمور الطلاب حرية اختيار الطريقة الأنسب لاستكمال أبنائهم العام الدراسي الحالي أثناء جائحة كورونا، سواء من خلال الحضور الفعلي بعد فتح المدارس، أو من خلال التعلم عن بعد بتوفير منصات ومصادر التعليم الرقمي.

ويحسم وزير التربية والتعليم، في الخامسة من مساء اليوم، موقف الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول وخريطة الدراسة في الترم الثاني.

ويعقد وزير التربية والتعليم، مؤتمرا صحفيا، في الخامسة مساءا يحدد خلاله موقف الامتحانات في كل الصفوف الدراسية، ابتداء من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي العام والفني، وموقف الطلاب المصابين بفيروس كورونا أو المخالطين لأشخاص حاملين للفيروس.

وسوف يحدد الوزير، موعد بداية الامتحانات، وهل ستكون الأسئلة على كامل المنهج أم لا، ويتطرق إلى امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام، هل ستكون من المنزل أم المدرسة من خلال التابلت.

ومن المقرر أن يتطرق الوزير إلى موعد بدء الدراسة في الترم الثاني، وهل ستكون بالمدارس كما كان الترم الأول، أم يتم الاستقرار على تطبيق نظام التعليم عن بعد، من خلال الإنترنت والقنوات التليفزيونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *