وزيرة الصناعة: نستهدف إحلال 250 ألف سيارة متقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي خلال 3 سنوات

كتب- فارس فكري

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن من المستهدف إحلال 250 ألف سيارة متقادمة خلال 3 سنوات، بينها 70 ألف سيارة خلال العام الحالي للعمل بالغاز الطبيعي.

جاء ذلك خلال استعراض الوزيرة لرؤية وخطة عمل وزارة التجارة والصناعة أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، مشيرة إلى أن الوزارة حريصة على المشاركة في تنفيذ البرنامج القومي لتحويل وإحلال السيارات للعمل بالطاقة النظيفة، والذى يهدف الى إحلال السيارات المتقادمة (ملاكي – تاكسي–ميكروباص) والتي مر على صنعها أكثر من 20 عامًا بسيارات أخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي.

وأوضحت نيفين جامع أنه من المستهدف إحلال 250 ألف سيارة خلال 3 سنوات، من بينها إحلال 70 ألف سيارة (55 ألف سيارة ملاكي وتاكسي، 15 ألف سيارة ميكروباص) خلال عام 2021، على أن يتم زيادة العدد الى 90 ألف سيارة كل عام خلال عامي 2023،2022.

وأشارت إلى أنه تم التوافق في المرحلة الأولى من البرنامج على الاعتماد على الشركات المصنعة للسيارات محليا بهدف تعميق الصناعة المحلية، فيما تم التنسيق مع 9 شركات لتوفير 12 طرازا من السيارات، وذلك بأسعار تنافسية من خلال توافر طرازات للسيارات الملاكي والتاكسي تبدأ أسعارها من (155) ألف جنيه. فضلا عن التباحث مع وكلاء الشركات العالمية في مصر لجذب مزيد من الاستثمارات والعمل على نقل تصنيع السيارات الصديقة للبيئة والتي تعمل بالغاز الطبيعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *