هالة زايد: تراجع وفيات كورونا بسبب بروتوكول الصحة الجديد.. و”هيدروكسي كلوروكين” فعال.. وسنتوسع في “بلازما المتعافين”

كتب- حسين حسنين

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن الحالات الصحية للمصابين بفيروس كورونا أصبحت الآن مستقرة، مع تراجع ملحوظ في نسبة الوفيات بين المصابين.

وأضافت زايد، في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أن هذه النتائج بسبب اعتماد البروتوكول الجديد للعلاج، وإشراك 320 مستشفى في الكشف والفحص وتقديم الدعم الطبي للمصابين وأيضا برتوكول علاج للحالات الشديدة.

وأكدت زايد أن عقار “هيدروكسي كلوروكين” مازال ضمن البروتوكول العلاجي في مصر لأنه فعال مع الحالات البسيطة والمتوسطة، بينما نتائج استخدام البلازما للمتعافين جيدة جدا مع الحالات الحرجة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن تسجيل 1467 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 32 حالة جديدة.

وتابعت أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأضافت أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي “القاهرة، الجيزة والقليوبية”، بينما سجلت محافظات “البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء” أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وقالت الوزارة إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 34079 حالة من ضمنهم 8961 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1273 حالة وفاة.

وأعلنت الصحة عن خروج 423 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 8538 حالة حتى اليوم

وقال خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي “القاهرة، الجيزة والقليوبية”، بينما سجلت محافظات “البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء” أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 34079 حالة من ضمنهم 8961 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1237 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *