فيديو| تاج الدين: شركة متعددة الجنسيات ستطرح لقاح كورونا سبتمبر بالعدل على دول العالم.. والبداية بـ400 مليون جرعة

كتب- حسين حسنين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة، إن هناك شركة متعددة الجنسيات، تتخذ من إنجلترا مقرا لها، أعلنت عن طرحها لقاح فيروس كورونا المستجد خلال شهر سبتمبر المقبل.

وأضاف تاج الدين، في تصريحات إعلامية، أن الشركة بالتعاون مع جامعة أكسفورد، وصلت لنتائج نهائية في إنتاج اللقاء، وأن الشركة أعلنت طرح 400 مليون جرعة بسعر التكلفة خلال سبتمبر.

وأشار تاج الدين إلى حديث رئيس شركة “استرا زينكا” المصنعة للقاح بأنه “سيتم توزيع التطعيم على جميع دول العالم بالعدل”.

وتحدث تاج الدين عن تعاون بين الشركة متعددة الجنسيات المصنعة للقاح وأخرى هندية ستقوم بإنتاج حوالي 2 مليار جرعة من اللقاح ليكفي سكان الكوكب.

وأكد، مستشار الرئيس، أن الشركة أعلنت أنه بسبب هذا الوباء ستنتج اللقاح من دون مكسب، أي سيباع بتكلفة الإنتاج، موضحًا أنه بعد إعلان الشركة البدء عن استعدادها على توزيع اللقاح بالعدل على دول العالم، فإن مصر ستطلب كمية من هذا التطعيم لإعطائه للجميع عند ثبوت نجاحه.

وسجل العالم، خلال الـ24 ساعة الماضية، أكثر من 115 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، أغلبهم في أغلبهم في 4 دول فقط، أمريكا وروسيا والهند والبرازيل.

كما سجل العالم حوالي 3375 حالة وفاة، وهو رقم أقل بكثير مما كان يتم تسجيله يوميا قبل أسبوعين من الآن، والذي بلغت في بعض الأيام 5 و7 و8 ألاف وفاة يوميا.

وبذلك يرتفع عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم إلى 7 ملايين و81 ألف حالة، بينهم 405 ألف حالة وفاة وأكثر من 3 ملايين و450 ألف حالة تعافي.

وسجلت أمريكا أكثر من 18 ألف حالة إصابة جديدة إلى جانب 372 حالة وفاة، بينما جاءت البرازيل بـ18 ألف و370 حالة إصابة جديدة و542 حالة وفاة، وثم الهند بتسجيل 10 ألاف و800 إصابة جديدة و261 وفاة، وروسيا بتسجيلها حوالي 9 ألاف حالة و134 وفاة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *