نشرة «درب»: «متهمو الأمل» على قوائم الإرهاب والفرنساوي مستشفى عزل ورسالة النبوي الغاضبة وشكوى الأطباء من الإهمال

كتب فريق درب

شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار في شتى المجالات، نشرة درب تستعرض أبرز هذه الأخبار.

**المحامي الحقوق خالد علي، نشر قائمة بأسماء 13 اسما، قال إن النائب العام تقدم بها لمحكمة الجنايات لإدراجهم على قائمة الكيانات الإرهابية.

وضمت القائمة التي بها متهمون في القضية رقم 930 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، والمعروفة إعلاميا باسم (قضية تحالف الأمل)، بينهم المحامي زياد العليمي، والناشط رامي شعث.

وشملت القائمة أيضا كلا من، محمود محمد فتحي بدر، أحمد محمد عبد الرحمن عبد الهادي، على السيد أحمد بطيخ، محمد عبد الرحمن موسى رمضان، محمد أبو هريرة محمد عبد الرحمن، خالد أحمد أبو شادي، أحمد سمير محمود أبو عمار، أحمد زكي محمد على السيد الجمال، سامح مدبولي عبد الرحمن (حركي حمزة)، أيمن كامل متولي وشهرته أيمن الخياط، وعبد الرحمن قرني معوض.

**الدكتور طارق عيسوي، مدير عام مستشفى بنها الجامعي، أعلن، تسجيل 3 حالات إيجابية بفيروس «كورونا» المستجد، بين الأطباء بأحد الأقسام العلاجية بالمستشفى.

**الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وسامح شكري وزير الخارجية، ونبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، ومحمد عنبه وزير الطيران المدني.

ووجه الرئيس بمواصلة الجهود الحالية لإعادة المواطنين العالقين في الخارج بمختلف المناطق الجغرافية حول العالم، وفق تصور متكامل الجوانب، وفي إطار خطة الدولة الشاملة لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا.

**قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة إنه تم إصدار قرار بتخصيص مستشفى قصر العيني الفرنساوي، كمستشفي عزل خاصة لأعضاء هيئة التدريس والأطقم الطبية والعاملين والإداريين بجامعة القاهرة، في حال إصابة أي منهم بفيروس كورونا المستجد كوفيد19.

وأضاف في بيان له اليوم الأحد، أن اختيار المستشفى الفرنساوي جاء بناء على توصية اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا بالجامعة وموافقة وزير التعليم العالي ورئيس مجلس الوزراء.

**مجلس الوزراء قال إنه لا صحة لإخلاء مستشفى قصر العيني الفرنساوي لاكتشاف عدد كبير من حالات الاصابة بفيروس كورونا بين المرضى والعاملين بها، مُوضحةً أن المستشفى خالية تماماً من أي حالات مصابة بفيروس كورونا.

**وزارة الصحة والسكان، حذرت من تناول الأسماك المملحة والمدخنة، ووجهت عددًا من النصائح والإرشادات الوقائية للموطنين بالتزامن مع موسم شم النسيم.

ونصحت الوزارة المواطنين عند شراء الأسماك، أن تكون من المحال المعروفة والتي تخضع للرقابة وعدم شرائها من الباعة الجائلين أو تصنيعها بالمنزل.

وأضافت أن الأسماك المملحة تحتوي على نسبة عالية من الأملاح قد تصل إلى 17% من وزن هذه الأسماك، والتي قد تسبب أضرارًا شديدة خاصةً للذين يعانون من الأمراض المزمنة وأمراض الكلى، والحوامل، والأطفال.

وحذرت من تناول سمك الفسيخ لأنه يمثل خطورة على صحة المواطنين، نظرًا لطريقة تحضيره التي تساعد على نمو نوع من البكتيريا يفرز سمومًا قاتلة قد تسبب أضرارًا شديدة لمن يتناولها، موضحًا أن الكثيرين يعانون من التسمم الغذائي بعد تناول وجبة سمك الفسيخ، كما أنه يضعف الجهاز المناعي للإنسان.

**وزارة الداخلية أعلنت أنه من المقرر اعتباراً من صباح يوم الإثنين 20 الجارى، إغلاق طرق الكورنيش بكافة المحافظات وعدم السماح بإنتظار السيارات بها، مع توفير المسارات البديلة.

واستثنت الوزارة محافظات القاهرة – الجيزة– أسيوط، مؤكدة أنه سيتم السماح بتسيير حركة السيارات بها مع منع الإنتظار بتلك الطرق.

**الفنان خالد النبوي وجه رسالة إلى جمهوره، وأكد أن الاعتزال هو الحل، وأنه يتعرض لحملة تشويه، وقال إنه لم ولا يوافق على وسائل الدعاية الموجوده في الشوارع أو على وسائل التواصل الإجتماعي وأي وسيلة دعاية مقروءة أو مسموعة أو مكتوبة.

يذكر أن انتقادات وجهت لأفيش مسلسل «لما كنا صغيرين» بطولة خالد النبوي ومحمود حميدة وريهام حجام، بعد تصدر الفنانة ريهام حجاج البوستر الدعائي للمسل ومن خلفها خالد النبوي ومحمود حميدة.

وقال النبوي: أبلغت السيد المنتج بعدم موافقتي والذي أبلغني بدوره أن هذه الدعاية لم تقم بها شركته وأنه لا يعلم عنها شيء وأنه سيتم تصحيحها فوراً وللأسف لم يحدث حتى الآن.

**خطاب رسمي تقدمت به نقابة الأطباء لرئيس الحكومة كشف عن شكاوى خطيرة من الفريق الطبى فى مستشفى العجمى النموذجى للحجر الصحى بالإسكندرية.

وقالت نقابة الأطباء في بيان لها، إنه وروت النقابة عدة وقائع إهمال خطيرة مع الفريق الطبي، أحدهم طلبت منه المديرة العمل قبل التأكد من عدم إصابته بكورونا.

وأرسلت النقابة إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى تفاصيل هذه الشكاوى التي حصل “درب” على صورة منها.

**تابع وزير النقل تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا في مواقع العمل بمشروعات الطرق والكباري بمحافظتي السويس والإسماعيلية.

**الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تلقى قريراً من الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، أعلنت خلاله إطلاق منصة رقمية للورشة الدائمة لإعداد وتدريب الممثل، تحت عنوان “ابدأ حلمك أون لاين”، في إطار مواصلة الوزارة تطوير مبادراتها الالكترونية المجانية “خليك في البيت.. الثقافة بين ايديك”.

**الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، قال إن جداول امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠م بقسميها العلمي والأدبي، والشهادة الثانوية لمعاهد العلوم الإسلامية، والبعوث الإسلامية، سوف يتم نشرها قريبًا على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية.

**محكمة جنايات الإسماعيلية أجلت إعادة محاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين و70 آخرين من قيادات الجماعة، في أحداث العنف والقتل التي وقعت بمحافظة بورسعيد خلال أغسطس 2013، والمعروفة باسم «أحداث قسم شرطة العرب» إداريًا لجلسة 16 مايو المقبل.

**وزير القوى العاملة، محمد سعفان، التقى بديوان عام الوزارة، خالد عبد اللطيف عيش رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية، ورحاب ربيع، رئيس قطاع الموارد البشرية بشركة تصنيع وتعبئة كوكا كولا- مصر، لبحث سبل تطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، والوقوف على أحوال 11500 عامل بالشركة ومبادرة إدارتها بتقديم الدعم الكامل للعاملين بها خلال تلك الظروف التى تمر بها البلاد وما ترتب عليها من أعباء اقتصادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *