نداء عاجل من نقابة الأطباء للمواطنين: تبرعوا لبنوك الدم هناك مرضى حياتهم مرهونة بكيس والحظر يسبب أزمة

النقابة: هناك فئات من المرضى حياتها مهددة بالخطر.. ومع دخول رمضان سيتأثر الوضع أكثر

عبد الرحمن بدر

دعت نقابة الأطباء المواطنين إلى التبرع لبنوك الدم، وقالت النقابة في بيان لها اليوم الاثنين: “الحظر يسبب أزمة شديدة لبنوك الدم ويهدد حياة كثير من المرضى، هناك فئات كتيرة من المرضى حياتها مهددة بالخطر، حياتها مرهونة بكيس دم”.

وأضافت النقابة: “مع الحظر ومنع التجمعات وعدم خروج الناس تأثرت حركة التبرع وقلت كميات الدم فى البنوك ومع دخول رمضان سيتأثر الوضع أكثر، لذلك ندعو الجميع إلى سرعة التبرع لإنقاذ حياة إنسان”.

من جانبه قال الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس نقابة الأطباء، إن النداء الذي توجهت به النقابة نابع من تقدير النقابة للوضع، لمحاولة وضع خطط لمواجهة أي أزمة.

وأضاف لـ”درب”، الاثنين: “من المهم ونحن نواجه هذا الوباء ألا ننتظر وقوع أي كارثة، وأن نتحرك قبل حدوث أي أزمة، ووزارة الصحة لا تتواصل معنا ولا تعطينا البيانات التي نطلبها وبالتالي توجهنا بهذا الخطاب للمواطنين والمسؤولين ليتحمل كل شخص مسؤوليته”.

وعن عدد المصابين بكورونا من الأطم الطبية قال الزيات: “ليس لدينا أرقام محددة، والوزارة لا تعلن تفاصيل الإصابات رغم أننا طالبنا بإبلاغنا بأسماء المصابين من الأطباء”.

وتابع: “نحن نواجه وباء عالمي وليس من مصلحة أحد إخفاء أي معلومات، ويجب أن تنشر وزارة الصحة تفاصيل كافية عن أماكن الإصابات للمساعدة في التوعية والوقاية”.

وحاول “درب” التواصل مع المتحدث باسم وزارة الصحة ومسؤول خدمات نقل الدم بالوزارة لكنهما لم يردا للتعليق على ما ذكرته النقابة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *