مديرية الصحة بالإسكندرية تغلق مستشفى “دار الشفاء” بالعامرية بعد ظهور إصابة بـ”كورونا”.. ومدير المستشفى: بدأنا عمليات التطهير

كتب – أحمد سلامة

أعلن وكيل وزارة الصحة المصرية في محافظة الإسكندرية علاء عثمان، أنه تم إغلاق مستشفى دار الشفاء بالعامرية، بعد اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا.


وأوضح الدكتور علاء عثمان، أنه تقرر غلق المستشفى ووضعه تحت الحجر الصحي لمدة 14 يوما، مؤكدًا أن قسم الطب الوقائي بالمديرية قد تعاون مع المستشفى في الإجراءات الخاصة بالحجر الصحي، حسبما نقلت عنه “روسيا اليوم”.


وأصدر الدكتور أحمد مصطفى محمد، مدير مستشفى دار الشفاء التخصصي بمنطقة العامرية، غرب الإسكندرية، اليوم، بيانا للكشف عن تفاصيل غلق المستشفى من قبل مديرية الصحة.


وقال مدير المستشفى، إنه تم تعليق العمل بالمستشفى وذلك لإجراء عمليات التطهير والتعقيم بالمبني كاملًا، وذلك اتساقًا مع توجه الدولة ممثلة في وزارة الصحة وتماشيًا مع توصيات منظمة الصحة العالمية بخصوص الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


وأضاف مصطفى، أن ذلك يأتي حرصًا من المستشفي علي سلامة عملائها وموظفيها، مناشدًا الجميع بالالتزام بتعليمات الجهات المعنية فى الدولة حتى نستطيع تجاوز أزمة هذا الوباء الذي يعصف بالعالم كله.
وكانت الإسكندرية قد شهدت قبل ذلك إغلاق مستشفى فاطمة الزهراء بالعجمي، وذلك لاكتشاف حالة إصابة أيضا فيه، وتقرر وضعه تحت الحجر الصحي بكل العاملين لمدة 14 يوما لحين تبين نتائج التحاليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *