نجل الطبيبة المتوفاة بكورونا يكشف تفاصيل رفض دفنها.. الأهالي قطعوا طريق المدافن 6 ساعات وكسروا سيارة الإسعاف | فيديو

محافظ الدقهلية يطلق اسم الطبيبة على المدرسة الابتدائية بالقرية.. ونجلها: لم أكن أتوقع تصرف أهالي قريتي

كتب – علي خالد

قال الدكتور أحمد الهنداوي، ابن الطبيبة المتوفاة بفيروس كورونا بالدقهلية سونيا عبد العظيم عارف، :”لم أكن أتوقع التصرف الغريب من أهالي قريتي شبرا البهو مع والدتي المتوفاة، الناس قطعت الطريق بتاع المدافن علينا، وظل الجثمان 6 ساعات داخل سيارة الإسعاف قبل دفنها.

وأضاف الهنداوي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي” المُذاع عبر فضائية “صدى البلد”، مساء اليوم السبت: “فور وصولنا إلى طريق المقابر بالقرية وجدنا تجمهر من الأهالي وقطعوا الطريق ورفضوا دخولنا المقابر وقاموا بتحطيم زجاج سيارة الإسعاف، حاولنا الدخول من طريق آخر، فركضوا خلفنا وقطعوا الطريق الآخر، فخرجنا خارج البلد وانتظرنا قوات الأمن المركزي التي جاءت ومعاها مدير الأمن وقيادات الداخلية بالمحافظة وفضوا تجمهر الأهالي وبدونهم لم نكن ندفن المرحومة .

وأكد ابن الطبيبة المتوفاة: “زوجتي كان لها مدفن خاص بها، وقامت بتسديد ثمنه من مالها الخاص منذ 20 عامًا.

وأضاف كانت والدتي مريضة سكر وتعاني من القدم السكري وكانت تعالج في أحد المراكز الطبية من غرغرينة في قدمها وفجأة كانت لم تستطيع أن تأخذ نفسها وتم أخذ مسحة من حلقها للتحيل وظهرت أنها إيجابية لفيروس كورونا وذهبت إلى مستشفى العزل بالإسماعيلية.

من ناحية أخرى قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إطلاق اسم الدكتورة سونيا ضحية كورونا على مدرسة شبرا البهو مركز أجا ليصبح اسمها مدرسة الدكتورة سونيا عبد العظيم عارف الابتدائية وذلك تخليدا لذكراها وتقديرا لعطائها.

وأكد محافظ الدقهلية أن الأطباء هم الجيش الأبيض لمصر وخط الدفاع الأول لحماية المواطنين من الأمراض والأوبئة والذين يضحون بأرواحهم لرعايتنا الصحية ويستحقون منا كل التكريم والتقدير.

كان قد تجمع عدد من أهالى القرية أمام سيارة الإسعاف بالمقابر ورفضوا دفن الطبيبة، ونشبت مشادات بين الأهالى وقوات الأمن، وأطلقت الشرطة قنابل مسيلة للدموع لتفريق الأهالى، حتى تم دفن الجثمان.

جدير بالذكر أنه اعترض أهالى القرية على دفنها بالمقابر الخاصة بأسرة زوجها، بعد وفاتها نتيجة الاصابة بفيروس كورونا، وقاموا بالوقوف أمام سيارة الإسعاف التى نقلت الجثمان ورفضوا انزالها من السيارة، وحاول الأمن وعدد من مسئولى الإدارة الصحية بأجا اقناع الأهالى بأنه لا توجد خطورة من دفن الجثمان إلا أن الأهالى أصروا على عدم دفنها وطالبوا بدفنها بقرية ميت العامل المجاورة لها.

لمشاهدة الفيديو: اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *