الأطباء تستنكر منع دفن طبيبة الدقهلية بعد وفاتها بكورونا.. والداخلية: ضبطنا 22 ممن استجابوا لدعوات الإخوان التحريضية

النقابة تدعو لتطبيق أقصى عقوبة على كل معتدي على الأطباء في تلك الظروف العصيبة

الداخلية: سنتصدى بحزم وحسم لأي محاولات لإثارة الشغب أو عرقلة إجراءات دفن المتوفين من ضحايا كورونا

كنب – عبد الرحمن بدر

تواصلت ردود الفعل على واقعة رفض أهالي بالدقهلية دفن طبيبة رحلت متأثرة بإصابتها بكورونا، وأعلن مجلس نقابة الأطباء استنكاره لما حدث اليوم في جنازة الطبيبة بقرية شبرا البهو في محافظة الدقهلية.

وقالت النقابة في بيان لها، اليوم السبت، إنها تخاطب كافة الجهات المعنية بضرورة تفعيل أقصى عقوبة بمواد القانون المصري للعقوبات الباب السابع والمواد المنصوص عليها رقم 136 و137 بمعاقبة أي مواطن يتعدى على موظف أثناء أو بسبب تأدية عمله بالحبس لمدد تترواح بين ست شهور وسنتين .

وطالبت النقابة الجهات المعنية بتقديم المحرضين للمحاكمة العاجلة، ليمثل ذلك ردعا لعدم تكرار تلك الأفعال المشينة.

ودعا المجلس إلى تطبيق أقصى عقوبة على كل معتدي على الأطباء في تلك الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد .

وأضاف البيان: “نُجدد دعوتنا إلى مجلس النواب بضرورة إصدار قانون حماية المنشأت الطبية وقانون المسؤولية الطبية . كما يتقدم مجلس نقابة أطباء مصر بأحر التعازي في وفاة 4 أطباء حتى الآن، وفي جميع الوفيات من المواطنين وندعو الله أن يُتم شفاء جميع المصابين”.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، إنه بتاريخ اليوم قام بعض الخارجين عن القانون بمنطقة المدافن الكائنة بقرية شبرا البهو بمحافظة الدقهلية بمحاولة منع إجراءات دفن إحدى السيدات التى توفيت نتيجة إصابتها بفيروس كورونا استجابة للشائعات ودعوات التحريض التى تروج لها اللجان الإلكترونية لجماعة الإخوان الإرهابية بدعوى منع انتشار المرض.

وأضافت الوزارة أنه تم التعامل مع تلك العناصر وضبط عدد 23 منهم، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وجارى العرض على النيابة العامة.

وأكدت الوزارة تصديها بكل حزم وحسم لأية محاولات لإثارة الشغب أو الخروج عن القانون أو عرقلة إجراءات دفن المتوفين من ضحايا الإصابة بهذا الفيروس، والتى تتم وفق الضوابط المقررة من وزارة الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *