“نبدأ أسبوع جديد”.. منى سيف: والدتي توجهت لزيارة علاء.. نتمنى معرفة حقيقة ما حدث!

كتب- درب 

قالت منى سيف، شقيقة الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، إن والدتها الدكتورة ليلى سويف، توجهت، صباح اليوم الأحد، إلى مجمع سجون وادي النطرون في زيارة استثنائية بمناسبة رأس السنة الهجرية. 

وأضافت منى سيف: “نبدأ أسبوع جديد، يا رب اليوم نفهم علاء عمل كدة لية وأية اللي حصل”. 

وكان سجن وادي النطرون قد أخطر أسرة علاء عبد الفتاح خلال الأسبوع الماضي كله برفضه للزيارات أو خروج أي متعلقات أو ملابس للغسيل، دون إبداء أي أسباب لهذا القرار. 

وتقدمت أسرة علاء بالعديد من البلاغات للنائب العام للتحقيق في الواقعة ومعرفة حقيقة الأمر والتأكد من سلامة وصحة علاء، خاصة مع دخول إضرابه عن الطعام لأكثر من 125 يوما تقريبا. 

وأصدرت النيابة العامة، مساء اليوم الخميس بيانا حول حالة علاء عبد الفتاح قالت فيه إنها حققت في البلاغات التي تقدم بها محامي الناشط السياسي علاء عبد الفتاح وأسرته بعد إخطار السجن لوالدته الدكتورة ليلى سويف برفضه الزيارات أو إرسال أي خطابات أو مستلزمات أو ملابس للغسيل خلال الأيام الماضية. 

وقالت النيابة العامة في بيانها الأول للرد على بلاغات أسرة علاء عبد الفتاح، إنه ورد إليها عدد من العرائض المقدمة من محامي علاء عبد الفتاح وذويه، وآخرها في السادس والعشرين من الشهر الجاري، ومُفادها جميعًا سبقُ تعرض المسجون لتعذيب إبَّان تواجده بمركز الإصلاح والتأهيل بطُره، فضلًا عن منع ذويه من زيارته بمركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون بدعوى رفض المسجون استقبال الزيارة يومي الرابع والعشرين والخامس والعشرين من ذات الشهر تحديدًا، وتخوفهم لذلك من صحة هذا الادعاء، وتعنت إدارة مركز الإصلاح بمنع الزيارة عنه، فاتخذت النيابة العامة كافَّة إجراءات التحقيق في تلك الشكاوى.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *