“من المنتظر تأميمها قريبًا”.. أكبر شركة استيراد غاز ألمانية تعلن عن خسائر بلغت 40 مليار يورو بعد توقف الإمدادات الروسية

وكالات

أعلنت “يونيبر” أكبر شركة استيراد غاز ألمانية، والتي من المنتظر حسب تأكيد خبراء أن يتم تأميمها قريبًا، عن خسارة صافية قياسية بلغت 40 مليار يورو (39.3 مليار دولار).
وتعد الخسارة التي أعلنت عنها الشركة، اليوم الخميس، من بين أكبر الخسائر في تاريخ الشركات الألمانية، مما يعكس الخسائر المستقبلية المتوقعة في أعقاب تحرك روسيا إلى وقف إمداداتها.
وقالت المدير المالي تينا توميلا: “تشير أرقامنا نصف السنوية بالفعل إلى أن هذا ترك ندوبًا هائلة في نتائجنا المالية”، مضيفة أنه يجري حاليًا الانتهاء من حزمة استقرار متفق عليها ستشهد سيطرة ألمانيا على شركة Uniper.
وكشفت شركة الطاقة الألمانية يونيبر انقطاع امدادات الغاز من شركة الغاز الروسية غازبروم التي أوقفت إمدادات الغاز الطبيعي إليها بشكل كامل، لتتفاقم خسائرها جراء توقف الإمدادات من روسيا.
وجاء في بيان صدر عن الشركة الألمانية “يونيبر” (Uniper): “اعتبارا من 14 يونيو 2022، خفضت شركة غازبروم إمدادات الغاز الطبيعي، وبعد فترة من الانقطاعات في الإمدادات أوقفتها بشكل كامل في نهاية أغسطس 2022”.
كذلك أشارت الشركة إلى أن خسائرها في الأرباع الثلاثة الأولى من العام الجاري زادت بمقدار 8.5 مرة وبلغت 40.374 مليار يورو، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى انخفاض إمدادات الغاز من روسيا.
وقالت يونيبر إن صافي الخسارة يشمل 10 مليارات يورو من الخسائر المحققة التي تكبدتها الشركة من خلال استبدال أحجام الغاز الروسي في السوق الفورية بأسعار أعلى بكثير بالإضافة إلى 31 مليار يورو من الخسائر المستقبلية المتعلقة بهذه المشكلة.
وقال توميلا: “نحن نعمل أيضًا بشكل مكثف لإعادة هيكلة محفظة الغاز لدينا من أجل تقليل المخاطر وإنهاء الخسائر الناجمة عن تعليق شحنات الغاز الروسي بحلول عام 2024”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *