ثلاثة شهداء خلال 24 ساعة.. استشهاد شاب برصاص الاحتلال في البلدة القديمة من القدس

استشهد شاب فلسطيني من بلدة أبو ديس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في البلدة القديمة من القدس المحتلة، الخميس.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن قوات الاحتلال اطلقت النار على الشاب عامر حسام بدر حلبية (20 عاما)، قرب باب المجلس في البلدة القديمة من القدس المحتلة، وأعلن عن استشهاده في وقت لاحق متأثرا بإصابته.

وأضافت أن قوات الاحتلال أغلقت جميع مداخل البلدة القديمة والمسجد الاقصى المبارك، وشرعت بتفتيش مركبات المواطنين في منطقة باب العمود ومنعت الأهالي من الدخول الى البلدة القديمة .

وادعت شرطة الاحتلال، أن ثلاثة من عناصرها اصيبوا بجروح، بعد تعرضهم للطعن في البلدة القديمة من القدس.  

والشهيد حلبية من بلدة أبو ديس وهو من سكان بيت حنينا، ويدرس تخصص الهندسة المدنية في جامعة بيرزيت.

ونعت أسرة جامعة بيرزيت، إداريين وعاملين وطلبة، الشهيد حلبية، واحتشد مئات الطلبة في ساحة نصب الشهداء في حرم الجامعة، منددين بجرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وباستشهاد حلبية، يرتفع عدد الشهداء خلال الـ24 ساعة الماضية، إلى ثلاثة، بينهم شهيدان من قرية بيت دقوا، شمال غرب القدس، وهما: داوود ريان (42 عاما)، وحابس عبد الحفيظ يوسف ريان (54 عاماً).

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت في وقت سابق من يوم الخميس عن استشهاد داوود محمود خليل ريان (42 عاماً)، برصاص الاحتلال، في بلدة بيت دقو، شمال غرب القدس.

ويشار إلى أن ريان، وهو أب لسبعة أبناء، كان قد أصيب فجر اليوم الخميس، برصاصة في القلب، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي، عقب اقتحامها البلدة، فيما كان حباس عبد الحفيظ يوسف ريان (54 عاماً)، قد استشهد، الأربعاء، برصاص الاحتلال قرب حاجز عسكري مقام على مدخل قرية بيت عور، غرب مدينة رام الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *