منى مينا توجه رسالة للفريق الطبي: كونوا قدوة للمواطنين في الالتزام بالكمامة.. ولا داعي للمشاركة بأي حفلات أو تجمعات غير ضرورية

عبد الرحمن بدر

طالبت الدكتورة منى مينا، وكيلة نقابة الأطباء السابقة، أعضاء الفريق الطبي بالالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا.

وقالت: “الأطباء والتمريض وكافة الزملاء من الفريق الطبي..أرجوكم نحتاج لأن نكون قدوة للمواطنين في الالتزام بالكمامة بالمستشفيات وخارجها”.

وعلقت منى مينا على إعلان بعض المشاركين في مهرجان الجونة بالفيروس: “يا ريت الناس تنتبه بجد.. الموضوع مش هزار، الكمامة ضرورية جدا في المواصلات العامة وأي مكان عام مغلق، لا داعي للمشاركة في أي حفلات أو تجمعات غير ضرورية”.

وتابعت: “مهم جدا البعد عن الأماكن المزدحمة، غسيل الأيدي وتطهيرها باستمرار .. وعدم استخدام الأدوات الشخصية لأي شخص أخر شئ مهم”.

وأضاف منى مينا: “عزل المصاب بأي أعراض اشتباه كورونا لنفسه ومصارحته لمن حوله بكونه مصاب محتمل شئ ضروري جدا جدا”.

وفي آخر حصيلة رسمية لضحايا كورونا، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 109 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 99874 حالات.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم تسجيل 207 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.

وأضاف مجاهد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 108329 حالة من ضمنهم 99874 حالة تم شفاؤها، و 6318 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *