منى مينا تكتب عن أزمة نقص وسائل مكافحة العدوى بالمستشفيات: قد ندفع ثمنًا باهظًا إن لم نستمع لاستغاثات الأطباء

 منى في رسالة للأطباء: تشبثوا بتوافر كل مستلزمات مكافحة العدوى قبل بدء العمل

 عبد الرحمن بدر

علقت الدكتورة منى مينا، أمين عام نقابة الأطباء السابقة، على أزمة نقص وسائل مكافحة العدوى بالمستشفيات، وحذرت من أننا قد ندفع ثمنًا باهظًا إن لم نستمع لاستغاثات الأطباء.

وقالت منى مينا، إنه “رغم تصريحات توافر كل المستلزمات.. وقرار رئيس مجلس الوزراء بتخصيص مليار جنيه لتوفير كل مستلزمات مكافحة العدوى.. فإن سيل الشكاوى من نقص وسائل مكافحة العدوى في الكثير من المستشفيات مستمر”.

وأضاف في حسابها على “فيس بوك”، الأربعاء: “يجب أن ننتبه إلى أن إهمال توفير هذه الاحتيجات البسيطة للفريق الطبي = الاحتياج لتوفير أسرة عناية وأجهزة تنفس صناعي”.

وتابعت منى مينا: “كل يوم وكل ساعة نستمر فيها في سماع استغاثات الأطباء من عدم توافر وسائل حماية العدوى.. قد يكون لهم ثمن باهظ يدفعه الجميع”.

وقالت الطبيبة: “عدوى الكورونا هي بالفعل عدوى خطيرة حتى لو تكاتفنا جميعا لمواجهتها بكل جدية، لذلك أخاف من التفكير فيما سيكون عليه الوضع في وضع مستشفياتنا الذي نعرفه جميعا”.

وأضافت: “أرجو من الله أن يكون الفيروس أضعف في درجة الحرارة الأعلى، هذا هو الأمل الذي اتشبث به لنخرج من الأزمة بأقل الخسائر”.

وتابعت: “لأن منظمة الصحة العالمية توضح أن هذه النقطة لم يحسمها العلماء بعد، لذلك يرعبني جدا تصور ماذا يمكن أن يحدث لو لم يتأثر نشاط الفيروس بالحر”.

واختتمت منى مينا: “زملائي الأطباء وكل أعضاء الفريق الطبي، تشبثوا بتوافر كل مستلزمات مكافحة العدوى قبل بدء العمل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *