فيديو وصور| شوارع القاهرة في أول لحظات الحظر: العاصمة تخلو من المارة والمحال التجارية تغلق أبوابها لمواجهة كورونا

درب

رصدت “درب” خلو شوارع عدة أحياء بالقاهرة الكبرى من حركة المرور، حيث التزم المواطنون والمحال التجارية بتنفيذ قرار مجلس الوزراء بتطبيق حظر للحركة يبدأ في السابعة مساء وينتهي في السادسة صباحًا ضمن عدة إجراءات اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

أحياء وسط القاهرة والتي تشمل ميدان التحرير وميدان طلعت حرب وباب اللوق وعدة شوارع أبرزها صبري أبو علم وعدلي وشارع شريف أُغلقت تماما، واختفت الحركة المرورية دون ظهور لأي مارة إلا من مواطن هنا أو هناك.

وفي منطقة القصر العيني، خلت الشوارع من المارة فيما تواجد كمين شرطي بالقرب من مجلس الوزراء وتقاطع شارع قصر العيني مع مجلس النواب حيث يتم توقيف السيارات لمعرفة وجهتها وتم إيقاف ما يقرب من 8 سيارات في الدقائق التالية لتمام الساعة السابعة، حيث يتم ترك بعضها يمر بعد التأكد من سبب تأخره أو أنه يتجه لمنطقة مجاورة.

ورصدت “درب” تواجد سيارات محملة بمواد غذائية أمام أحد السوبرماركت “المستثناة من قرار الحظر”.. فيما تم إغلاق باقي المحال التجارية تماما.

وفي حي المعادي، انتشرت سيارات الشرطة بشكل مكثف وأطلقت صافراتها بدون توقف لتنبيه المواطنين إلى ضرورة الالتزام ببدء الحظر.

أما في مصر الجديدة، فقد خلت الشوارع تماما من المارة والسيارات بقرار حظر الحركة، ورصدت “درب” خلو شارعي “هارون” و “دمشق” وهما اثنين من أكبر الشوارع التجارية في المنطقة من المارة فيما التزمت المحال التجارية وأغلقت أبوابها تماما.. فيما تباين التواجد الشرطي في المنطقة.

يأتي هذا في أعقاب قرار رئيس مجلس الوزراء بحظر الانتقال أو التحرك للمواطنين على جميع الطرق من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا؛ لمدة أسبوعين، درءًا لأية تداعيات محتملة لفيروس كورونا، مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التى يُقدرها مأمورو الضبط القضائي.

كما قرّر الدكتور مصطفى مدبولى توقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، ويُستثنى من هذا القرار السيارات التي تنقل المواد والسلع الغذائية والخضراوات بكافة أنواعها.

كما قرر رئيس الوزراء إغلاق كافة المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية ” المولات التجارية”، ابتداءً من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا أمام الجمهور، وذلك خلال أيام الأسبوع فيما عدا يومى الجمعة والسبت، فيكون الغلق على مدار الأربع والعشرين ساعة، ولا يسرى ذلك على المخابز، ومحال البقالة، والصيدليات، والسوبر ماركت المتواجدة خارج المراكز التجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *