منتخب مصر للناشئين «ضايع».. ميدو للمسؤولين عن الكرة في مصر: فوقوا.. محتاجين ثورة كروية

ميدو: بنلعب زي عيال الابتدائي.. وأحد وكلاء اللاعبين الأجانب لم يصدق مستوى منتخب مصر أمام المغرب 

كتب- درب

انتقد أحمد حسام ميدو مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم، بعد خسارة منتخب مصر للناشئين أمام المغرب بهدفين مقابل هدف في تصفيات شمال أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

وقال ميدو في تصريحاته عبر برنامج “الريمونتادا” على قناة “المحور” إن “منتخب مصر للناشئين ضايع”، مضيفا: “لا أعلم سر صمت اتحاد الكرة، هل فقدتم الأمل في منتخبات الناشئين وتبحثون فقط عن تطوير المنتخب الأول”.

وشدد ميدو على أنه “كان بمقدور اتحاد الكرة تغيير الجهاز الفني لمنتخب الناشئين”، لافتا إلى أنه يحملهم المسؤولية. 

وقال إن “الكابتن محمد وهبة المدير الفني لمنتخب مصر للناشئين مبناش نظام لعب”. واستطرد: “لكن هل العيب في المدرب؟ هل الحل في رحيل المدرب؟ الحل في التطوير من الأساس”.

وأضاف: “لو لاعيبة منتخب مصر للناشئين اللي لعبوا أمام المغرب انهاردة أحسن لاعيبة في مصر تبقى كارثة”.

وواصل: “الجمهور المصري نفسه يشوف اتحاد الكورة عنده ردود أفعال، ويجيب مدربين يستحقوا إنهم يقودوا مصر مدربين متخصصين ودارسين صح”.

وتابع: “المسؤولين عن الكورة في مصر لازم يفوقوا ويتحركوا صح ويكون عندنا أساس، احنا محتاجين ثورة كروية (..) لازم يعرفوا إن الكورة في مصر اهتمام بالناشئين مش بالفرق الكبيرة بس”.

وقال ميدو إن “وكيل لاعبين بلجيكي الجنسية كلمني بعد ماتش مصر والمغرب بيقولي أنا مش مصدق إن دول لاعيبة منتخب مصر للناشئين”.

وأضاف: “احنا مصعدناش كأس عالم للناشئين غير مرتين في حياتنا، واتدهورنا في كرة القدم”.

وقال ميدو “انظروا إلى منتخب مصر للناشئين في 1997، وقارنوا مستواهم بمستوى منتخب مصر للناشئين حاليا ستجدون الفارق”.

وأضاف: “اللي شوفته انهاردة من منتخب مصر للناشئين، بيأكد إننا رحنا في داهية خلاص مش لسة هنروح”.

وواصل: “الهدف الأول لمنتخب المغرب في شباك منتخب مصر للناشئين بصوا على مدافعين منتخب مصر واقفين ازاي، واقفين وقفة مدرسة ابتدائي”.

وختم حديثه قائلا: “لاعب عنده 17 سنة معندوش أساسيات كرة القدم ده بيعكس حال الناشئين في مصر، وأنا في سن الولاد دول كنت لاعب أساسي في نادي الزمالك بالدرجة الأولى ونفس الكلام لشيكابالا وجمال حمزة”.

وخسر منتخب مصر للناشئين تحت 17 عاما أمام المغرب بهدفين لهدف، في الجولة الأخيرة من تصفيات منطقة شمال إفريقيا المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية.

وتجمد رصيد منتخب مصر عند النقطة 3 بالتساوي مع تونس وليبيا، بينما تصدر المغرب جدول الترتيب برصيد 9 نقاط بالعلامة الكاملة، ليتأهل إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 17 عاما التي تقام في شهر أبريل المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *