العدوان الإسرائيلي يتواصل على غزة لليوم الثاني.. ووكالة: استشهاد سيدة مسنة مساء اليوم والإجمالي 15 وإصابة 125 شخصًا حتى الآن

كتب: وكالات 

تواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، حيث استشهدت، مساء اليوم السبت، السيدة المسنة نعامة قايدة، وأصيب خمسة آخرون بجروح، جراء استهداف طائرة حربية إسرائيلية مركبة مدنية في قرية أم النصر في بلدة بيت حانون، شمال قطاع غزة، لترتفع حصيلة الشهداء إلى 15 شهيدا و125 إصابة بجروح مختلفة في العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع. 

وقالت وكالة (وفا) الفلسطينية الرسمية، إن طائرات الاحتلال استهدفت كذلك تجمعا للمواطنين في منطقة شعشاعة شرق جباليا، ما أدى إلى استشهاد الشاب حسن محمد منصور (26 عاما)، وإصابة آخرين نقلوا على إثرها إلى المستشفى الاندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة. 

وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، قصفت عمارة سكنية مكونة من خمسة طوابق في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب المدينة، ما أدى إلى تدميرها، وتضرر عدد من المنازل المجاورة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات. 

كما قصفت طائرات الاحتلال منزلا مكونا من ثلاثة طوابق، تعود ملكيته لعائلة شملخ في حي الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة.  وكانت الطائرات الحربية قد قصفت منذ الصباح مناطق مختلفة في قطاع غزة مخلفة شهيدين، وعدة إصابات، كما ألحقت أضرارا مادية بممتلكات المواطنين. 

وأعلنت وزارة الصحة، ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي إلى 15 شهيدا، بينهم طفلة (5 أعوام)، وسيدتان، و125 مصابا بعضهم في حال الخطر الشديد، جراء العدوان 

وفي سياق متصل شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، حملة اعتقالات واسعة طالت 21 مواطنا في مناطق متفرقة في الضفة الغربية. 

ففي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة أسرى محررين، وهم: الشقيقان بلال وعلام نبيل ذياب، وجمال منيب السيد، من بلدة كفر راعي، وناجح حسن حبايبة من بلدة صانور، وعمران غوادرة من بئر الباشا. 

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: محمد حامد واوي، ومحمد منير حمدان، ومحمد عرفات حمدان، ومجاهد علقم، وإبراهيم مشهور أبو صفية، وإبراهيم هاني أبو صفية. 

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: نضال محمد حسن الجياوي، محمد يوسف الفسيسي، وتامر سليمة من بلدة إذنا، ورامي زيدان خليل كسار (43 عاما) من بلدة خاراس، وسليمان بحر من بلدة بيت أمر. 

ومن طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر علاء يوسف شبراوي، من مخيم نور شمس شرقا. 

ومن مخيم قلنديا، شمال القدس المحتلة، اعتقلت تلك القوات ثلاثة مواطنين، وهم: الأسير المحرر فارس أصلان، وموسى جحجوح، وعصام أبو أصبع. 

وفي الأغوار، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عماد بني عودة (39 عاما)، من بلدة طمون جنوب طوباس، أثناء مروه على حاجز عسكري طيّار قرب مستوطنة “بقعوت”…. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *