مفوض حقوق الإنسان: غزة كابوس مستمر تحت القصف المتواصل.. ويجب وقف إطلاق النار وإيصال الاحتياجات الإنسانية للقطاع  

كتب: وكالات  

قال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك، إنه رأى من معبر رفح البوابات المؤدية إلى “الكابوس المستمر الذي يختنق في ظله الناس تحت القصف المتواصل”. 

وقال تورك في مؤتمر صحفي عقده في القاهرة، عقب زيارته للجانب المصري من معبر رفح، إن الناس في غزة يبكون على فقدان أسرهم، ويكافحون بحثا عن الماء والغذاء والكهرباء والوقود، مشيرا إلى أن زملاءه في مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان من بين المحاصرين وأولئك الذين فقدوا أفرادا من عائلاتهم، “يعانون من ليالٍ بلا نوم مليئةٍ بالعذاب والغضب واليأس”. 

وأضاف أن معبر رفح كان شريان حياة لنحو 2.3 مليون شخص في غزة خلال الشهر الماضي، مضيفا أن شريان الحياة هذا كان ضعيفا بشكل غير منصف ومثير للغضب. 

ودعا إلى وقف إطلاق النار، وإيصال الاحتياجات الإنسانية بمستويات كبيرة إلى جميع أنحاء قطاع غزة، وتمكين الحيز السياسي من تحقيق نهاية دائمة للاحتلال، مبنيةٍ على حقوق الفلسطينيين والإسرائيليين في تقرير المصير. 

وقال تورك: “لم يعد كافيا القول فقط إن الاحتلال المستمر منذ 56 عاما يجب أن ينتهي. فالمجتمع الدولي يجب أن يكون جزءا من إيجاد مستقبل عادل ومنصف للفلسطينيين والإسرائيليين. هم الأمل الوحيد لبعضهم البعض في تحقيق السلام”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *