نقيب الأطباء: نسعى لإصدار قانون منضبط وحديث للمسؤولية الطبية 

رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب: اهتمام رئاسي بإصدار القانون ومطروح للنقاش بعد عودته للجنة الصحة بمجلس النواب 

كتب: عبد الرحمن بدر 

قالت نقابة الأطباء إنه اجتمع قيادات لجنة الصحة بمجلس النواب، د.أشرف حاتم رئيس اللجنة، وكل من د. محمد الوحش، ود.عبلة الألفي، ود. سهير عبد الحميد، ود. كريم بدر، ود. راوية مختار، بهيئة مكتب نقابة أطباء مصر، وذلك يوم الثلاثاء الموافق ٧ نوفمبر ٢٠٢٣ لمناقشة العديد من القضايا المهنية بدار الحكمة بالقاهرة.  

وذكر النقابة في بيان لها: “في البداية قدم أعضاء لجنة الصحة التهنئة للدكتور أسامة عبد الحي نقيب الأطباء وللمجلس الجديد بثقة أطباء مصر وخالص الأمنيات بالتوفيق في تحمل مسئولية هموم ومشاكل الأطباء والقطاع الطبي.   

وأكد عبد الحي نقيب الأطباء أن سعي النقابة على مدار سنوات طويلة كان من أجل إصدار قانون منضبط للمسؤولية الطبية يضمن إجراء التحقيق مع الطبيب بمعرفة لجنة فنية والعقوبات تكون تعويضات للمريض في حالة ثبوت الخطأ، ويكون هناك تأمين إجباري ضد أخطاء المهنة.  

وأكد أشرف حاتم رئيس اهتمام الرئيس السيسي بتلافي أي عوار دستوري في القانون وسرعة الانتهاء منه، وأنه من المتوقع إحالة القانون من مجلس الوزراء الي لجنة الصحة قريبا.   

وصرح د محمد فريد حمدي أمين عام النقابة أن موقف النقابة الثابت هو الرافض لاي مشروع قانون مشوه قد يؤدي لواقع أسوأ من الوضع الحالي، وأن فلسفة قانون المسؤولية الطبية هي العدالة الناجزة للمريض والطبيب.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *