مصر تشتري 2.467 مليون طن قمح منذ بداية الحصاد المحلي.. و«منظومة الشكاوى» تتلقى 178 ألف شكوى في أبريل

كتبت- مي سعيد

قالت وزارة الزراعة في بيان صحفي يوم الجمعة إن مصر اشترت 2.467 مليون طن من القمح منذ بداية موسم الحصاد المحلي الذي بدأ في منتصف أبريل.

وأضافت أن المزارعين حصدوا 2.7 مليون فدان من إجمالي المساحة المزروعة البالغة 3.4 مليون فدان.

وعلى صعيد آخر، تلقت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة خلال شهر إبريل الماضي 178 ألف شكوى وطلب واستغاثة بزيادة 71 ألف شكوى عن مارس الماضى ليصبح أعلى الأشهر استقبالاً للشكاوى منذ صدور قرار رئيس الجمهورية بإنشاء المنظومة، وذلك بحسب بيان صحفي نشرته صفحة رئاسة مجلس الوزراء.

وقال الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، إن إقبال المواطنين غير المسبوق خلال شهر إبريل على التواصل مع المنظومة وتسجيل الشكاوى والطلبات والاستغاثات في ظل الظروف الراهنة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مُنوهاً في هذا الصدد إلى أنه تم تلقي 178 ألف شكوى وطلب واستغاثة خلال هذا الشهر.

وأشار الرفاعي إلى أنه تم فحص ومراجعة 172 ألف شكوى، تم توجيه 158 ألف شكوى منها لجهات الاختصاص، فيما تم حفظ 14 ألف شكوى أخرى، وفقا لضوابط فحص ومراجعة الشكاوى قبل توجيهها للجهات المختصة، وجارٍ استكمال فحص 6 آلاف شكوى وطلب؛ تمهيداً لاتخاذ اللازم بشأنها.

وأوضح أن 97% من شكاوى وطلبات المواطنين خلال هذا الشهر تركزت في 11 قطاعاً هي: القوى العاملة والتشغيل، والتأمينات والمعاشات، والإسكان والمرافق، والتموين، والبيئة، والصحة، والمعاملات المالية، والاتصالات، والأمن، والتعليم، والكهرباء.

ولفت مدير المنظومة إلى أن 10 وزارات نالت النصيب الأكبر في استقبال والتعامل مع شكاوى وطلبات والتماسات المواطنين بنسبة 89% من إجمالي الشكاوى الموجهة للجهات خلال إبريل، وهي: القوى العاملة، والتضامن الاجتماعي، والتموين والتجارة الداخلية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والصحة والسكان، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والداخلية، والكهرباء والطاقة المتجددة، والتربية والتعليم، والبترول والثروة المعدنية.

بينما اختصت 9 محافظات بنسبة 6% من الشكاوى وهي: القاهرة، والجيزة، والشرقية، والإسكندرية، والدقهلية، والمنوفية، والقليوبية، والبحيرة، والغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *