“محبوس منذ 6 سنوات ونصف”.. المفوضية المصرية: نقل المحامي علي عباس لمستشفى سجن بدر بعد إصابته بغيبوبة كبدية كاملة 

كتب- درب 

قالت المفوضية المصرية للحقوق والحريات، إنه تم نقل المحامي المحبوس علي عباس بركات من محبسه إلى مستشفى سجن بدر، بعد إصابته بغيبوبة كبدية كاملة، بحسب زوجته. 

وأضافت المفوضية، في بيان مقتضب، اليوم الخميس، أن المحامي المحبوس يعاني من الإصابة بفيروس الكبد الوبائي “سي”، إضافة إلى إصابته بأمراض مزمنة مثل السكر وضغط الدم. 

وطالبت المفوضية المصرية للحقوق والحريات بالإفراج عن المحامي المحبوس منذ 2016 والذي جرى تدويره على ذمة أكثر من قضية وحصوله على البراءة في كل القضايا السابقة والتي تم الاستئناف على الأحكام فيها والحصول على البراءة. 

والمحامي علي عباس بركات قيد الحبس منذ القبض عليه في ديسمبر 2016 بالمنوفية، حيث صدرت ضده عدة أحكام في أكثر من قضية، ولكن الاستئناف على جميع الأحكام وقبول الاستئنافات وحصوله على البراءة، فيما كانت أخر الأحكام لصالحه بتاريخ مايو 2022. 

وعقب البراءة الأخيرة، تم نقله من سجن ملحق وادي النطرون في 17 يونيو 2022 إلى قسم شرطة بندر شبين الكوم، ثم إلى قسم شرطة منوف تمهيدا لخروجه، ولكن فوجئت أسرته بعودته إلى قسم شبين الكوم. 

وتعرض بركات لاختفاء منذ إعادته إلى القسم من جديد بتاريخ 22 يونيو 2022، حتى ظهوره في نيابة أمن الدولة العليا بالقاهرة في 7 يوليو 2022 على ذمة القضية الحالية واتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية. 

وأثبت محامي المفوضية المصرية للحقوق والحريات في جلسة التحقيق معه تعرضه للتعذيب والانتهاكات أثناء فترة الاختفاء، فيما طالب المحامي بالتحقيق في واقعة احتجازه والإخفاء بدون سند قانوني. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *