مؤتمر وزيرة الصحة: 25 ألف مسحة للكشف عن كورونا.. ومنع التحاليل بالمعامل الخاصة.. وتعديل موعد البيان اليومي لـ2 ظهرا

الوزيرة: 442 حالة إصابة في مصر حتى الآن بينها 21 وفاة و93 شفاء وخروج من مستشفى العزل

كتب- حسين حسنين

أعلنت وزيرة الصحة، في المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم الأربعاء، عن تعديل موعد البيان اليومي للوزارة فيما يتعلق بحالات الإصابة بفيروس كورونا، ليصبح في الساعة الثانية ظهرا بدلا من التاسعة مساءا.

وقالت الوزيرة، إن الوزارة أجرت 25 ألف تحليل للكشف عن فيروس كورونا في مصر حتى الآن، ولم تظهر إيجابية التحليل إلا لـ442 حالة فقط، وأن 50% من المصابين هم من المخالطين للمرضى الذين وصلوا مصر حاملين للفيروس.

وأضافت الوزيرة، أنها سترفع عدد المعامل المركزية بجميع محافظات الجمهورية إلى 27 بدلا من 21 معملا، مع قرار بإلغاء عمل تحاليل الكشف عن الفيروس في المعامل الخاصة.

وطالبت الوزيرة في المؤتمر الذي استمر حوالي 20 دقيقة، بضرورة تجنب مخالطة كبار السن والحوامل لأنهم الأكثر عرضة للخطر جراء الإصابة بالفيروس المستجد، مشيرة إلى شفاء 93 حالة من إجمالي المصابين.

وأعلنت وزيرة الصحة، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر، إلى 442 إصابة، بعد اكتشاف 40 حالة جديدة اليوم الأربعاء.

وأشارت الوزيرة هالة زايد، إلى ارتفاع لوفيات إلى 21 بعد تسجيل حالة وفاة جديدة لمصاب مصري.

وأضافت زايد، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أن الخوف على كبار السن والحوامل مطالبة بتقليل الزيارات لهم والاطمئنان عليهم دائما دون مخالطة.

وأوضحت أن الخط الساخن الآن رقم 105 يتلقى 200 شخص بلاغات المواطنين واستفساراتهم، وأن الخدمة أصبحت مجانية بعد أن كانت جنيه ونصف، محذرة من قيام أي معامل خاصة بعمل تحليل كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *