لا يستطيع تقديم أرقام عنهم.. جيش الاحتلال يعترف بأسر حماس لـ«عسكريين ومدنيين» إسرائيليين

وكالات

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حركة حماس أسرت “عسكريين ومدنيين” إسرائيليين خلال هجماتها السبت.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغري لصحفيين “هناك جنود ومدنيون مختطفون”. وأضاف “لا أستطيع تقديم أرقام عنهم في الوقت الحالي، إنها جريمة حرب ارتكبتها حماس وسوف تدفع الثمن”. 

وكانت حركة حماس أعلنت أنها أسرت إسرائيليين في وقت سابق.، حيث قال نائب رئيس حماس صالح العاروري، في وقت سابق من يوم السبت: “لدينا عدد كبير من الأسرى الإسرائيليين ومن بينهم ضباط كبار”.

ونشرت حسابات حركة حماس على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لما تقول إنهم أسرى إسرائيليون نقلتهم الحركة إلى غزة. 

وظهرت في مطلع الفيديو العبارة التالية: “مشاهد أسر كتائب القسام عددا من جنود العدو ضمن معركة طوفان الأقصى”. ويبدو من اللافتات في خلفية الفيديو باللغة العبرية أن اللقطات أُخذت في الجانب الإسرائيلي.  

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية، مساء السبت، إلى أن عدد القتلى الإسرائيليين تجاوز المئة قتيل فيما أصيب نحو ألف شخص جراء عمليات توغل مباغتة نفذتها حركة حماس منذ فجر السبت ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال موقع “واللا” العبري إن حوالي ألف فلسطيني اقتحموا غلاف غزة في العملية العسكرية التي نفذتها حماس.

من جانبه،  أكد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن غزة اليوم تمسح عن الأمة عار الهزائم، مشددا “لن نسكت عنا يجري في الأقصى ولو صمت عنه العالم كله”. 

وأضاف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خلال مؤتمر صحفي له يوم السبت: “حذرنا كثيرًا من الحصار المفروض على قطاع غزة وقد اعتقدوا أن أهل القطاع سيصمتون على المأساة التي يعانونها”.

وتابع: “هذه معركة بداية التحرير لقدسنا وأرضنا وشعبنا وتحرير أسرانا من سجون الاحتلال الصهيوني”.

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، قد أعلنت في وقت مبكر من صباح السبت بدء عملية “طوفان الأقصى” ضد إسرائيل وإطلاق آلاف الصواريخ باتجاهها. وقال القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف -في رسالة صوتية- إن الضربة الأولى من عملية “طوفان الأقصى” تجاوزت 5 آلاف صاروخ استهدفت إسرائيل. 

وأفادت حركة حماس، مساء السبت، بأن جناحها العسكري اجتاز خطوط الدفاع الإسرائيلية، خلال الهجوم المفاجئ الذي شنته الحركة على إسرائيل صباح السبت. 

وقالت حماسفي بيان لها – إنها نفذت هجوما منسقا متزامنا على أكثر من 50 موقعا في فرقة غزة والمنطقة الجنوبية للجيش الإسرائيلي، مما أدى إلى إسقاط دفاع الفرقة.

وأضافت الحركة أنها لا تزال تخوض معارك في 25 موقعا حتى مساء السبت، مشيرة إلى أن القتال حاليا يدور في قاعدة “رعيم” الإسرائيلية، مقر قيادة فرقة غزة.

أعلنت حماس أن جناحها العسكري اجتاز خطوط الدفاع الإس – رائيلية، خلال الهجوم المفاجئ الذي شنته الحركة على إسرائيل صباح السبت.

وقالت حماس في بيان، مساء السبت، إنها نفذت هجوما منسقا متزامنا على أكثر من 50 موقعا في فرقة غزة والمنطقة الجنوبية للجيش الإسرائيلي، مما أدى إلى إسقاط دفاع الفرقة.

وأضافت الحركة أنها لا تزال تخوض معارك في 25 موقعا حتى مساء السبت، مشيرة إلى أن القتال حاليا يدور في قاعدة “رعيم” الإسرائيلية، مقر قيادة فرقة غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *