كارثة بالمؤسسة العقابية بالمرج: وفاة 6 أطفال وإصابة 19 في حريق.. والمصرية للنهوض بأوضاع الطفولة تطالب بتشديد العقوبات

كتب- محمود هاشم: 

لقي 6 أطفال مصرعهم وأصيب 19 طفلا من المودعين بالمؤسسة العقابية بالمرج، أمس، داخل أحد العنابر، في حريق نتيجة إهمال المشرفين المسئولين.

ووقعت الكارثة نتيجة أحد الموظفين العنبر على الأطفال، ومغادرته المؤسسة قبل نشوب الحريق، الأمر الذي أدى لعدم تمكن الأطفال من الهروب من الحريق.

ونعت المؤسسة المصرية للنهوض بأوضاع الطفولة ضحايا كارثة حريق مؤسسة المرج العقابية، أمس، مناشدة جهات التحقيق تشديد العقوبات على المتسببين في الواقعة.

وقالت المؤسسة، في بيان اليوم الجمعة، إنها تابعت تداعيات كارثة الإهمال، مثمنة سرعة تحرك النيابة العامة ووزارة الداخلية ووزارة التضامن الاجتماعى بالتواجد داخل المؤسسة وبدء التحقيقات وحبس 3 من موظفي مؤسسة الأحداث العقابية في المرج، 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة التسبب في مصرع الأطفال داخل أحد العنابر، والإهمال في متابعة مهام عملهم وتعريض حياة الأطفال للخطر.

كما حثت جهات التحقيق على محاسبة المسئولين عن هذه الكارثة، وتغليظ العقوبات عليهم باعتبارهم من القائمين على رعاية الطفل وفقاً لنص المادة 116 مكرر من قانون الطفل المصرى القانون 12 لسنة 96 المعدل بالقانون 126 لسنة 2008، وضرورة الاستماع الى الأطفال فى هذه الكارثة وفقا للمادة (116 د) من القانون.

وناشدت المؤسسة المسئولين تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية والاجتماعية والصحية والقانونية للجمعيات والمؤسسات المعنية بحقوق الطفل فى مصر، كمؤسسات وطنية شريكة في حماية أطفال مصر.

كان حريق اندلع في عنبر كان يضم 25 حدثا داخل المؤسسة العقابية بالمرج، أمس، أسفر عن مصرع 6 أطفال وإصابة 19 حدثا، بحسب ما أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي.

وتلقت غرفة العمليات بإدارة الحماية المدنية بالقاهرة، بلاغًا بنشوب حريق داخل أحد العنابر بالمؤسسة الإصلاحية بالمرج، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإطفاء وسيارات الإسعاف إلى موقع الحريق، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة عليه وإطفائه قبل امتداده إلى العنابر الأخرى بالمؤسسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *