فيديو | محافظ الإسكندرية: التغيرات المناخية غير موعد نوة المكنسة وأصبحت 7 أيام.. وتوقعات بأمطار رعدية غزيرة السبت والأحد المقبلين

كتب- فارس فكري

قال محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن موعد النوات لم يعد معروفًا وثابتًا، والتغيرات المناخية غيرت موعد نوة المكنسة، و زودت مدتها من 4 أيام إلى أسبوع وربما أكثر.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الاستعداد للنوات يكون قبلها بعدة أشهر، وفي حال انقطاع الكهرباء بسبب الأمطار يتم إعلان هذا عبر صفحة المحافظة الرسمية.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

ولفت إلى أن هناك أمطارا خفيفة إلى متوسطة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم قد تتحول إلى غزيرة بعد الفجر، لافتا لسقوط أمطار غزيرة وقوية على مدار يومي السبت والأحد.

من جانبها قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن محافظة الإسكندرية شهدت سقوط أمطار خفيفة اليوم الثلاثاء، لافتة إلى أنه اعتبارًا من الساعات الأولى ليوم الأربعاء تكون من متوسطة إلى غزيرة، مؤكدة أن الحالة عادية ولا تدعو للقلق.

وتابعت أن طقس الإسكندرية خلال يومي السبت والأحد سيشهد حالة من عدم الاستقرار وسقوط أمطار غزيرة، لافتة إلى أنه جار تحديث الخرائط الجوية، وربما تكون الحالة أشد أو أضعف.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

وأضافت أنه سيتم التواصل مع المحافظات بخصوص سقوط الأمطار؛ وخاصة الغزيرة، وكذلك مجلس الوزراء، لافتة إلى أنه تتم متابعة حالة الطقس مع المحافظة على مدار الساعة عبر صور الأقمار الصناعية للاستعداد، مؤكدة أن أجهزة الدولة تستجيب بشكل سريع للتوصيات الخاصة بالطقس.

وأشار محافظ الإسكندرية، إلى أنه تمت الاستعانة بسيارات كبيرة مدمجة وضمها لأسطول السيارات بالمحليات، حيث يمكنها أن تسلك الشنايش، وتشفط المياه وتنقيها من الرواسب في آن واحد.

وأضاف أن هناك 103 نقاط ساخنة تتجمع فيها الأمطار سنويًا بالإسكندرية، وضحا أن هناك 83 سيارة صرف صحي موجودة في النقاط التي من المتوقع أن تتجمع فيها الأمطار.

واستطرد محافظ الإسكندرية، أن غدا الأربعاء سيكون يوم عمل طبيعي، حيث إنه حسب البيانات الواردة من الأرصاد فإنه لا توجد حاجة لتعطيل العمل.

وأوضح أنه في حال زيادة مياه الأمطار عن المتوقع وبشكل يفوق إمكانيات المحافظة، فإنه يتم الاستعانة بالقوات البحرية للمساعدة في شفط المياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *