متحدث الصحة: بدأنا التجارب السريرية على اللقاح المصري المضاد لكورونا.. ومصر الدولة الوحيدة التي لديها جميع أنواع اللقاحات المعتمدة

كتب- فارس فكري

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هناك إستراتيجية لدى وزارة الصحة تعتمد على التوسع في توزيع لقاحات كورونا.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، هناك مراكز تطعيم في أماكن التجمعات مثل محطات المترو والقطار والمولات والمصالح الحكومية التي تشهد إقبالا شديد.

وأضاف أن هناك سلسلة إمداد مستقرة  في لقاحات كورونا، موضحا أن مصر الدولة الوحيدة عالميا التي يوجد بها كل أنواع اللقاح المعتمدة، إضافة إلى مصنع إنتاج في فاكسيرا.

واستطرد الدكتور حسام عبد الغفار، أنه تم بدء التجارب السريرية للقاح المصري على متطوعين، موضحا أن هذا اللقاح سيكون بعقول وإمكانيات وتكنولوجيا مصرية.

وأوضح أن وزارة الصحة المسئول الأساسي عن تقديم الرعاية الصحية، موضحا أنه سيتم تشكيل مجلس إقليمي للصحة بكل محافظة.

واستطرد أن الدولة نجحت في تطعيم معظم العاملين بالجهاز الإداري للدولة والجامعات، حيث إن نسب التطعيم بمعظم الجامعات تجاوزت 95 %.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن بعض الدول الأوروبية لجأت لاتخاذ إجراءات أكثر شدة مع المتراخين في الحصول على لقاح كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *