فيديو| طفلة تروي تجربتها مع الإصابة بـ كورونا حتى الشفاء: كان عندي كحة وراحت على طول.. والأم: اكتشفوا حالتين في مدرستها

الأم: حللنا بالصدفة وطلعت أنا وابني سلبي وهي إيجابي.. مش عارفين العدوى جات منين وكنا فاكرين أنا اللي مصابة

الطفلة إسراء: فضلت في مستشفى بالإسماعيلية لمدة أسبوع.. والأم: أصريت أفضل بجوارها في الحجر.. مالهاش غيري

كتب- حسين حسنين

روت الطفلة إسراء، صاحبة الـ12 عاما، تفاصيل رحلتها من الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى الحجر الصحي بمستشفى العزل حتى الشفاء والخروج من المستشفى تماما.

وقالت الطفلة، بالصف الثاني الإعدادي بإحدى مدارس منطقة إمبابة، إن الأعراض في البداية كانت مجرد كحة بسيطة فقط، ومع أخذ دواء للسعال اختفت، وأن التحليل جاء بالصدفة لتكتشف إصابتها.

وتقول الأم خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج “التاسعة” مع الإعلامي وائل الإبراشي، إنها في البداية كانت تظن أنها المصابة بالفيروس بسبب عملها كممرضة في مستشفى حميات إمبابة، ولكن نتيجة التحليل جاءت سلبية لها ولطفلها فيما جاءت إيجابية للطفلة.

وتضيف الأم: “مش عارفين العدوى جات لها منين، وبلغنا وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم، وتبين إصابة طفلتين في نفس المدرسة، واحدة من المخالطات لإسراء”.

وعن رحلة الاحتجاز في الحجر، قالت الطفلة إسراء: “روحنا في مستشفى بالإسماعيلية وقعدنا 7 أيام حتى أصبحت التحاليل سلبية”، وأضافت الأم: “أصريت على البقاء معها طوال فترة الحجر الصحي”.

https://www.facebook.com/watch/?v=209208443633779

وقالت الأم: “رفضت أسيبها، كنت معاها طول الحجر، مالهمش غيري في الدنيا، واتحجرنا سوا وكنت أنا وهي بناخد نفس الأدوية، لحد ما راحت العدوى تماما”.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، الأربعاء، عن تسجيل 54 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وأوضحت الوزارة أن ذلك يأتي ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مشيرة إلى وفاة مواطن مصري يبلغ من العمر 63 عامًا من محافظة المنوفية.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 456 حالة من ضمنهم 95 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و21 حالة وفاة.

وكشف مجاهد عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 113 حالة، مشيرا لخروج 15 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 4 أجانب و11 مصريًا، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 95 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 113 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *