فيديو.. تاج الدين: شدة وشراسة فيروس كورونا “تقل”.. ويجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية لتجنب “الموجة الارتدادية”

كتب- حسين حسنين

قال الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن شدة وشراسة فيروس كورونا “تقل”، وأن تراجع أعداد الإصابات كان متوقعا، والجميع يشعر بذلك.

وأضاف تاج الدين، في مداخلة هاتفية ببرنامج «مع أسامة كمال» المذاع عبر «يوتيوب»، أمس الأحد “مازال هناك أعداد إصابات ووفيات، ولكن بقوة أقل، وهناك فرقا بين العدوى والمرض، فالبعض يكون إيجابي للفيروس ولا تظهر عليه أعراض”.

وجدد عوض تاج الدين تحذيره من تقليل الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة الفيروس، قائلا “فيروس كورونا مازال موجودا ولم ينته بعد، ولابد من التشديد والاستمرار في الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وتجنب الزحام والتكدس، لتجنب حدوث الموجة الارتدادية أو زيادة في الحالات مرة أخرى”.

وتابع تاج الدين: الدولة مازالت تتبع كافة الأساليب الوقائية، وهناك الكثير من الأماكن التي فتحت للتعامل يطبق بها التباعد الاجتماعي، خاصة بأماكن تقديم الخدمات، مناشدًا بالاستمرار في هذا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، الأحد، عن تسجيل 603 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 51 حالة جديدة.

وأضافت الوزارة أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأضافت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 87775 حالة من ضمنهم 28380 حالة تم شفاؤها، و4302 حالة وفاة.

وأعلنت الوزارة عن خروج 512 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 28380 حالة حتى اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *