“غزالة” تعيده للغناء بعد 25 عاما.. صبري تلميذ منيب “يتشابي لجل يطول بإيديه القمر”

تعاون مع كوثر مصطفى وأكرم مراد وعمرو أبو ذكري ووليد مصطفى.. وأغنيتان لمحمد حمام وحسن رياض مفاجأة الألبوم

كتب- محمود هاشم:

يستعد المطرب صبري لطرح أغنيته الثانية من ألبوم “غزالة” والتي تحمل الاسم نفسه، بعد نجاح الأغنية الأولى “محلاها”، التي طرحها عبر “يوتيوب”، ليعود إلى الساحة الغنائية بعد اعتزاله منذ ما يزيد عن 25 عاما.

في أواخر الثمانينات، كانت بداية الانطلاقة الفنية لصبري، حسب ما يحكي لـ”درب”، حين شارك في حفل طلابي في الإسماعيلية بحضور عدد من الفنانين من بينهم حميد الشاعري وعلاء عبدالخالق وآخرين، وقدم فقرة غنائية بصوته حازت على إعجاب جميع الحضور، بعد انتهاء الفقرة جاء إليه شاب وخاطبه قائلا: “بابا عاوز يقابلك”، ليفاجأ بعدها أن والد الشاب هو الفنان الكبير أحمد منيب.

أبدى منيب إعجابه بصوت المطرب الشاب، ليعرض عليه زيارته في منزله بمنطقة السيدة زينب، للاتفاق على أعمال مشتركة باللغتين العربية والنوبية، قبل أن يتوفاه الله بعدها بقترة قصيرة، كانت الصدمة غير متوقعة لصبري، الذي قرر بعدها التواري قليلا، بعدها شارك في الغناء ضمن فرق موسيقية شابة.

في 1995، التقى صبري بعدد من الشعراء والملحنين من بينهم عمرو أبو ذكري وكوثر مصطفى وهند القاضي، واتفقوا على إعداد ألبوم غنائي، إلا أن المشروع توقف بسبب ظروف إنتاجية، فوجيء بعدها بظهور الأغاني بأصوات مطربين آخرين، ليقرر بعدها الاعتزال والتفرغ للعمل في مجال “البيزنس”.

منذ حوالي عام ونصف، تلقى صبري اتصالا من الشاعر الكبير حسن رياض، يدعوه للمشاركة في “قهوة الخميس”، التي كان ينظمها في شارع المعز لدين الله الفاطمي بمنطقة الحسين، أدى خلالها فقرة غنائية لاقت إعجاب الحاضرين، بعدها اشترك مع الفنان فتحي منيب في غناء عدد من الأغاني بالعربية والنوبية، حينه اقترح عليه عمرو أبو ذكري وكوثر مصطفى العودة من الاعتزال بألبوم جديد.

بدأ تحضير الألبوم منذ ما يقارب 5 أشهر، وضم عددا من الملحنين والشعراء المعروفين أصحاب البصمات الواضحة من جيل الوسط، من بينهم كوثر مصطفى، التي يغني لها أغنيتين الأولى باسم “غزالة” من ألحان أكرم مراد، ابن شقيقة أيقونة الغناء النوبي حمزة علاء الدين، وتوزيع حاتم نصر، والثانية من ألحان عمرو أبو ذكري وتوزيع، لم يتم الاستقرار على اسمها بعد، فضلا عن “محلاها” التي تم طرحها بالفعل، بكلمات الشاعر ممدوح فوزي وتوزيع حاتم نصر، وألحان أكرم مراد.

ومن بين كلمات أغنية غزالة المقرر طرحها قريبا “غزالة وعيونها عاشقة الهوا والنور، غزالة وبترقص من فوق قزاز مبدور، بتشابي لجل تطول بإيديها القمر، وحلمها المجنون في الليل والمطر، بتسيب العصافير في لحظة الخطر”.

يتعاون صبري أيضا في الألبوم الشعراء عبدالرحيم طايع، وطاهر البرعي، ونصر المزداوي، والموزع والملحن وليد مصطفى، كما من المقرر أن يضم الألبوم أغنية معاد توزيعها للمطرب الكبير الراحل محمد حمام، فضلا عن أغنية أخرى باسم “نظرة تكفيني” من كلمات الشاعر الراحل حسن رياض، وتلحين أكرم مراد، وتوزيع وليد مصطفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *