عجلة الحكومة بـ 2300 جنيه وبالتقسيط.. ووزير الشباب: الدراجة سعرها مناسب ومدعم وتسليم ألف دراجة غدا بمركز الجزيرة

كتب – فارس فكري

يسلم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب، صباح غدا الأربعاء، بمركز شباب الجزيرة، دراجات المرحلة الأولى من مبادرة “دراجتك..صحتك” التي تتبناها وزارة الرياضة لتوفير ألف دراجة هوائية بسعر مدعم للمواطنين.

وفقا للأسعار والمواصفات التي أعلنتها الوزارة فهناك نوعان من الدراجات جبلية وسريعة، بالنسبة للنوع الأولى،فسعرها 1932 جنيها، وتصلح للطرق الممهدة وغير الممهدة، و مقاسها 26، وبالانتقال والنوع الثاني “السريعة” وهى مناسبة أكثر للطرق الممهدة فبلغ سعرها 2362 جنيها، ومقاسها 28 .

يذكر أنه تم تطبيق الحد الأدني للأجور الذي تم رفعه من 1200 جنيه إلى 2000 في نوفمبر الماضي للمؤسسات الحكومية والقطاع العام والأعمال، كما أعلنت وزارة التخطيط إلزام القطاع الخاص بعد انتهاء أزمة كورونا بتطبيق الحد الأدنى للأجور الذي أعلن عنه الرئيس السيسي في مارس 2019، ويبلغ الحد الأدنى لأجر الساعة 12 جنيها.

وقال الوزير في تصريحات سابقة الدرجات الهوائية سعرها مدعم للمواطنين ويمكن التقدم للحصول على تسهيلات، ويتم التقديم من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة الذي يقدم تسهيلات للسداد فقط لعملاء البنك الأهلي حاملي بطاقات الائتمان.

كانت الوزارة قد أغلقت باب التقديم للمرحلة الأولى من مبادرة “دراجتك صحتك”، التى تمنح الشباب دراجات مدعومة، والتي تهدف إلى تحسين اللياقة البدنية والصحية للمواطن من خلال استخدام “الدراجة الهوائية”، واستخدام وسيلة انتقال مصاحبة للبيئة ، وذلك بعد اكتمال العدد ، حيث طرحت الوزارة 1000 دراجة بالمرحلة الأولى وتم التقدم للحصول عليها من خلال التسجيل بموقع الوزارة، واكتمل عدد المستفيدين من المبادرة ، على أن يتم تحديد موعد استلام الدراجات ، منفذ مركز شباب الجزيرة ، والخاص بالمرحلة الأولى، ومن المقرر أن يتم طرح عدد آخر من الدراجات في المرحلة الثانية، والتي سيكون منفذ البيع الخاص بها بالهيئة العربية للتصنيع.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي أن السعر المعلن للدراجة مناسب ومدعم من الوزارة، وبتسهيلات فى السداد، ويمكن للشباب والمواطنين الراغبين فى اقتناء الدراجات الدخول إلى البوابة الإلكترونية للوزارة لملء البيانات وتحديد نوع الدراجة المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *