الصحة: إصابة 12 مواطنا وتفحم 31 سيارة ومعرض سيارات في حريق خط بترول بطريق مصر الإسماعيلية

كتب فارس فكري

أعلنت وزارة الصحة عن إصابة 12 مواطنا في حريق مصر الإسماعيلية اليوم الثلاثاء وتم الدفع بـ 15 سيارة إسعاف.

وأضافت الوزارة في بيان أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى السلام العام، والإصابات تشمل حالات حروق بدرجات مختلفة واختناقات، وجميع الحالات تتلقى الرعاية اللازمة.

كانت محافظة القاهرة قد أعلنت في بيان أصدرته منذ قليل إن حريق خط البترول على طريق مصر الإسماعيلية أسفر عن إصابة 7 مواطنين وتفحم 31 سيارة وحريق معرض سيارات.

وأشرف الدكتور طارق الملا، وزير البترول، يرافقه خالد عبد العال، محافظ القاهرة، على أعمال الإطفاء الجارية للحريق الذي نشب بخط البترول المغذى  لمسطرد والقادم من شقير بالبحر الأحمر بطريق مصر الإسماعيلية بجوار مدرسة النزهة الدولية.

وأضاف البيان أنه تم نقل المصابين لمستشفى السلام العام، وتم الدفع بـ ٢٠ سيارة إطفاء من الحماية المدينة و٨ سيارات من القوات المسلحة و ٦سيارات من هيئة البترول و5 لوادر و٦ سيارات قلاب من المحافظة للتغطية بالرمال والسيطرة على الحريق.

وقال المهندس عماد عبد القادر رئيس شركة أنابيب البترول، إنه تم السيطرة على الحريق الذي شب في خط خام ( شقير – مسطرد)، في أول طريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوي نتيجة حدوث كسر بالخط وحدوث شرارة ناتجة عن تزاحم السيارات بالطريق ما أدى إلى اشتعال الخام المتسرب.

وأوضح أنه تم على الفور غلق بلوف الخط قبل وبعد مكان الحريق والتحرك الفورى للقيام بإخماد الاشتعال بواسطة سيارات إطفاء المناطق الجغرافية البترولية المحيطة وسيارات إطفاء القوات المسلحة والحماية المدنية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصور من موقع الحريق، وظهرت ألسنة نيران على امتداد الطريق، وهي تلتهم السيارات، مع تصاعد كثيف للدخان، فيما شهد الطريق كثافات مرورية للقادم من السلام وصولًا للعبور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *