صباحي يهنئ المصري الديمقراطي بمؤتمره وإجراء الانتخابات: كل خطوة ديمقراطية داخل أي حزب تعزز سعينا لتحقيقها في الدولة والمجتمع

كتب: عبد الرحمن بدر 

هنأ حمدين صباحي، مرشح الرئاسة الأسبق، ومؤسس التيار الشعبي، الحزب المصري الديمقراطي بمؤتمره وإجراء الانتخابات.   

وقال صباحي، السبت: “تحية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي على نجاح مؤتمره وخالص التهنئة للتشكيل القيادي المنتخب وعلى رأسه الأصدقاء فريد زهران وباسم كامل و د.إيهاب الخراط على ثقة المؤتمر  ودعواتنا لهم بالتوفيق”.  

وأضاف: “كل خطوة ديمقراطية داخل  أى حزب تعزز سعينا لتحقيقها في الدولة والمجتمع”. 

كان الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي أعلن فوز فريد زهران برئاسة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي للمرة الثانية بأغلبية ٥٢٠ صوتا مقابل ٢٢٩  للدكتور حنا جريس، و 18 للدكتورة نجلاء قطب.  

وقال النائب فريدي البياضي، في تصريح له: “فخور بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي؛ الذي أنتمي إليه وسعيد بالممارسة الديمقراطية، وأشكر من كل قلبي؛ كل أعضاء الحزب؛ وأعضاء الهيئة العليا المائة؛ الذين أولوني ثقتهم الغالية وانتخبوني (بإجماع الأصوات) نائباً لرئيس الحزب للشئون الخارجية”.  

وأضاف: “أتمنى أن أكون أهلاً لهذه الثقة الغالية؛ تحياتي لكل زملائي المحترمين؛ الذين لم يحالفهم التوفيق في هذه الجولة؛ وتهنئتي للصديق الغالي فريد زهران لإعادة انتخابه رئيساً للحزب؛ ولجميع الزملاء الفائزين في مواقع الحزب القيادية”.  

كانت اللجنة المشرفة من المجلس القومي لحقوق الإنسان، على انتخابات حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، فتحت في الحادية عشرة من صباح أمس الجمعة، باب التسجيل أمام أعضاء الجمعية العمومية للحزب الذين يشاركون في العملية الانتخابية لاختيار رئيس الحزب وأعضاء الهيئة العليا، واستمر أعمال تسجيل أسماء الحضور حتى الساعة الواحدة ظهرًا.  

وشهدت انتخابات الحزب منافسة كل من فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديموقراطي الحالي، مرشح قائمة التقدم، و الدكتور حنا جريس، عضو مجلس الشيوخ عن الحزب، عن قائمة “التغيير” والدكتورة نجلاء قطب، عضو الهيئة العليا للحزب، عن قائمة “الاستقلال”، على منصب رئيس الحزب في هذه الانتخابات.  

وضمت قائمة التقدم ومرشحها لرئاسة الحزب فريد زهران، كلا من إيهاب الخراط مرشح على مقعد نائب رئيس الحزب للعلاقات الحزبية، محمود سامي، مرشح نائب رئيس الحزب للشؤون السياسية والتشريعية، باسم كامل، مرشح على مقعد الأمين العام للحزب، فريد البياضي مرشح نائب رئيس الحزب للشؤون الخارجية، خالد راشد مرشح نائب رئيس الحزبلشؤون المجتمع المدني، مها عبد الناصر مرشح نائب رئيس الحزب للشؤون المالية والإدارية، أميرة صابر مرشح نائب رئيس الحزب لشؤون التخطيط، محمد خليل أمانة التنظيم والعضوية، منى شماخ أمانة الإعلام، أحمد دريع أمانة التثقيف والتدريب، مانويل عاطف أمانة العمل الجماهيري، منى عبد الراضي أمانة المرأة، أماني خالد أمانة الشباب.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *