شقيق هيثم محمدين عن زيارته الأخيرة في محبسه: لم يعد يتحمل الوقوف ويشعر بالألم.. السجن ينهش جسده وروحه

بسام محمدين: هذه المرة مختلفة ونشعر بالقلق.. وهيثم فقد روحه في السجن بعدما كان يتغلب على كل شيء بالهزار  

كتب- درب  

كشف بسام محمدين، شقيق المحامي الحقوقي هيثم محمدين، المحبوس احتياطيا منذ أكثر من 3 سنوات و3 أشهر، تفاصيل زيارته الأخيرة له في محبسه.  

وقال بسام، إن شقيقه اشتكى من بعض الآلام، في الوقت الذي لم يشتكي فيه أبدا منذ عام 2016 وبداية وقائع القبض عليه وحبسه، مشيرا إلى أنه نفسه لم يكتب قبل ذلك عن الزيارات لأنه كان مطمئنا على هيثم في محبسه.  

وكتب بسام محمدين: “الحقيقة أني عمري ما كتبت عن زياراتي لهيثم من ٢٠١٦ حتى هذه اللحظة إلا مرات معدودة على أصابع اليد، وده لأن هيثم كان طول فترات حبسه كويس وبخير وأنا ببقى مطمن طول ما هو بخير حتى في عز الضغوط النفسية وأوقات كتير كان بيرفض فيها الزيارة وماكانش بيحسسنى أن في أي حاجة وكان على مدار ٦ سنين من سجن لنيابة لقسم لتخشيبه ما بيقولش اه لكن المرادى مختلفه وتقلق”.  

وأضاف: “هيثم لما يبقى ابن اربعين سنه ويقول كبرنا أو عجزنا خلاص يبقى فيه حاجة مش طبيعية هيثم معروف عنه أن روحه حلوة ومرحه ومحبة للحياة في أي أزمة مهما كانت كبيرة أو صغيرة، كان بيهزر كان بيتغلب على الازمة بالهزار”.  

وقال: “هيثم فقد روحه جوه السجن هيثم ما كانش بيطيق القاعدة الطويلة ويحب الحركة والوقفة طول الوقت مبقاش يستحمل الوقفة وبيدوخ منها وعنيه بتزغلل كانت عينه بتلمع طول الوقت وبيحول الألم إلى فرح، هيثم مش عارف المه فين فى جسمه بالظبط هيثم السجن بينهش فى جسمه والمرض هياكله أكل”.  

وقالت المحامية الحقوقية ماهينور المصري، إن هيثم تحدث خلال جلسة التجديد الأخيرة وقال إنه “يحتاج للرعاية الصحية، ومصاب بتنميل في الجهة الشمال والأطراف، ويعاني من دوخة ومشاكل في التنفس”. وأشارت ماهينور إلى أن هيثم “لم يشتكي يوما من أي شيء منذ حبسه احتياطيا لأكثر من 3 سنوات ونصف”.  

أيضا تقدم المحامي الحقوقي طاهر أبو النصر، محامي هيثم محمدين، بطلب إلى المحامي العام لنيابة أمن الدولة لعرضه على أخصائيين لأمراض الصدر والقلب والمخ والأعصاب نظرًا لتدهور حالته الصحية.  

وقال طاهر عطية المحامي في طلبه: “بصفتي المدافع الحاضر مع المتهم/ هيثم فوزي محمدين والمحبوس احتياطيا بسجن القناطر على ذمة القضية رقم 1956 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا أتشرف بعرض الآتي حيث أنه كان محدد جلسة 6/ 9/ 2022 للنظر في أمر مد الحبس الخاص بالمتهم وحال مثوله أمام المحكمة قرر شفاهه أن حالته الصحية مضطربة خاصة وأنه كان مصابا بفيروس كورونا”.  

واستكمل المحامي في طلبه “المتهم يشعر بالأعراض الآتية، التنميل في عموم الجسم وفي الكتف الشمال خاصة – وخز في الأطراف – زغللة في العين – ومشاكل في التنفس – واضطراب الضغط.. وكانت كافة هذه الأعراض جديدة على المتهم إذ لم يسبق له الشكوى وهو ما يعني عدم سابقة تشخيص حالته الصحية وما تحتاجه من علاج”.  

وتابع “لذلك نلتمس من سيادتكم إصدار أمركم بعرض المتهم على أخصائيين لأمراض الصدر والقلب والمخ والأعصاب فضلا عن أخصائي عيون للوقوف على تشخيص لحالته الصحية المتسببة في الأعراض السابق ذكرها وتقرير العلاج اللازم مع استعدادنا لتحمل كافة التكاليف”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *