سميرة الجزار تتقدم بسؤال برلماني عن مخالفات البالون الطائر بالأقصر: تُهدد حياة السائحين.. ووقف الرحلات سيؤثر سلبيًا على السياحة

كتبت: ليلى فريد 

أعلنت النائبة سميرة الجزار، عضوٍ مجلس النواب، تقدمها بأول سؤال برلمانى إلى المستشار الدكتور حنفي جبالى رئيس مجلس النواب، موجه إلى الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، حول التأثير السلبى الخطير على السياحة المصرية بمحافظة الأقصر بسبب مخالفات رحلات البالون الطائر ودخولها لحرم مطار الأقصر الدولي.  

وقالت سميرة الجزار فى سؤالها إن سلطة الطيران المدني قررت إيقاف رحلات الطيران بالمنطاد الطائر من المطار التي تنطلق من غرب المدينة اعتبارا من 8 من شهر سبتمبر الجاري، لحين اشعار آخر بسبب دخول بالون حرم مطار الأقصر، لأن ذلك الأمر فيه خطورة على حركة الطيران المدني، ويهدد حياة السائحين المتواجدين في البالون متسائلة عن أسباب دخول هذه الرحلات لحرم مطار الأقصر. 

وتساءلت النائبة عن الإجراءات والتدابير الخاصة بتسيير رحلات البالون الطائر، ومدى التزام أصحاب هذه لرحلات بهذه الإجراءات وعدم مخالفة القوانين الخاصة بتسيير هذه الرحلات، مؤكدة أن وقف رحلات البالون الطائر سيؤثر سلبياً على قطاع السياحة بالأقصر، خاصة أن هناك بعض السائحين حريصون على أن يكون من ضمن برامجهم السياحية وضع هذه الرحلات بداخلها إضافة إلى أن وقف هذه الرحلات سيؤثر سلبياً على أصحابها والعاملين بها. 

يشار إلى أن الفترة الأخيرة شهدت بلاغات من الملاحة الجوية بمطار الأقصر الدولي لكثرة عبور البالونات إلى الشرق بشكل دوري، وهو ما يعد مخالف للتعليمات والتشريعات وتهديد لأمن وسلامة الطيران بمطار الأقصر. 

وقررت سلطات الطيران المدني إيقاف جميع الرحلات حتى يتم الوصول إلى نتائج وإجراءات تمنع عبور البالونات إلى البر الشرقي والبعد عن مسار حركة الطيران المدني والالتزام بمنطقة البر الغربي بالأقصر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *