شركة شحن دنماركية تعلن تعليق عملياتها ومرور سُفنها عبر البحر الأحمر بضغط من هجمات الحوثيين

درب

أعلنت شركة الشحن الدنماركية العملاقة Maersk، الثلاثاء، أن اسطولها لن يستأنف عبور البحر الأحمر بعد تعليق عملياتها إثر هجوم الحوثيين على إحدى سفنها.

وقالت الشركة في بيان “قررنا وقف جميع عمليات العبور في البحر الأحمر وخليج عدن حتى إشعار آخر” مضيفة أن التحقيق جار في الحادث الذي وقع مؤخرًا.

وأفادت الشركة بأن سفينة الحاويات “Maersk هانغتشو” الدنماركية أصيبت بصاروخ أثناء مرورها عبر مضيق باب المندب ثم تعرضت لهجوم من أربع سفن تابعة للحوثيين كانوا يحاولون الصعود على متنها.

وأشار الجيش الأمريكي بعد ذلك إلى أنه أغرق ثلاث سفن للحوثيين بعد هجمات على سفينة حاويات تابعة للشركة الدنماركية Maersk. وقتل عشرة متمردين في هذه الضربة بحسب المتحدث باسمهم.

وقالت Maersk “في الحالات التي يكون فيها الأمر أكثر منطقية بالنسبة لعملائنا سيتم إعادة توجيه السفن عبر رأس الرجاء الصالح” في أقصى جنوب إفريقيا.

مع مرور 12% من التجارة العالمية عبر البحر الاحمر بحسب غرفة الشحن الدولية (ICS)، يعد هذا البحر “طريقا بحريا سريعا” يربط المتوسط بالمحيط الهندي وبالتالي أوروبا بآسيا. وتمر عبر قناة السويس كل عام نحو 20 ألف سفينة، وهي نقطة دخول وخروج السفن التي تمر عبر هذه المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *