شبورة وغيوم.. «الأرصاد» تكشف توقعات طقس الجمعة: مائل للبرودة نهارا في القاهرة شديد البرودة ليلا على كل الأنحاء

أعلنت الهيئة العام للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة ليوم الجمعة، لافتة إلى أنه «مائل للبرودة» على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، نهارا.

وأشارت «الأرصاد» في بيان صحفي، يوم الخميس، إلى أن الطقس في نهار الجمعة سيكون «مائل للدفء» على  جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، فيما سيكون معتدل على شمال الصعيد.

وبحسب البيان سيكون الطقس «شديد البرودة» ليلا على جميع الأنحاء يصل لحد الصقيع على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

وعن الظواهر الجوية، أفادت «الأرصاد» بأن الطقس سيكون غائم بشكل جزئي في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية مع وجود شبورة مائية في الصباح.

وستشهد السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء طقس غائم بشكل جزئي مع فرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% 

وأشار البيان إلى أن الطقس في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر سيشهد نشاط للرياح.

وسيكون الطقس في كل من شمال الصعيد غائم جزئيا مع شبورة مائية في الصباح، فيما سيكون الطقس في جنوب الصعيد غائم بشكل جزئي فقط.

وعن حالة البحر المتوسط، قالت الأرصاد إنه سيكون من خفيف إلى معتدل ويبلغ ارتفاع الأمواج من 1 إلى 1.5 متر وتكون اتجاه الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية.

وأشارت إلى أن البحر الأحمر سيكون مضطرب ويبلغ ارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر وتكون اتجاه الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة في أبرز مدن الجمهورية:


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *