بعد الهجوم على مطار أبها السعودي.. “التحالف” يدعو المدنيين في صنعاء اليمنية لإخلاء مواقع “مستخدمة عسكريا”: سيتم قصفها

كتب – أحمد سلامة ووكالات

دعا التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الخميس، المدنيين في العاصمة اليمنية صنعاء إلى “إخلاء مواقع مدنية مستخدمة عسكريا وذلك خلال الـ 72 ساعة المقبلة”.

وكشف التحالف في بيان أنه “سيتم قصف نقاط حاسمة بصنعاء يستخدمها الحوثيون في إطلاق الطائرات المسيرة”.

وأكد أن “تعمد ميليشيا الحوثي استهداف مطارات مدنية تماد لا يمكن التغاضي عنه ويستوجب الردع”، مشيرا إلى أن جماعة “أنصار الله” الحوثية “اختاروا التصعيد السافر باستهداف المطارات المدنية والمدنيين”.

وأعلن التحالف العربي، في وقت سابق من اليوم الخميس، عن اعتراض الدفاعات السعودية طائرة مسيرة أطلقت باتجاه مطار أبها وسقوط شظاياها في محيط المطار، ما تسبب في وقوع إصابات بين المدنيين.

كان التحالف الذي تقوده السعودية لقتال الحوثيين في اليمن، قد أفاد، يوم الخميس،  بوقوع أربع إصابات طفيفة بين العاملين والمسافرين في مطار أبها  الدولي بعد استهدافه بطائرة مسيرة.

ونقلت قناة الإخبارية السعودية الرسمية أن التحالف دمر طائرة مسيرة أُطلقت باتجاه مطار أبها الدولي، فيما سقطت شظايا بمحيط المطار.

وأضافت نقلا عن التحالف “تقرير أولي يفيد بوقوع أربع إصابات طفيفة بين العاملين والمسافرين في المطار”.

وسقط عشرات الآلاف من القتلى، وأصبح الملايين على شفا المجاعة فيما يُنظر إليه على نطاق واسع في جميع أنحاء المنطقة على أنها حرب بالوكالة بين السعودية وإيران.

من جهة أخرى، أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي، الخميس، عن السيطرة على حريق كبير في ديرة، التي تعتبر “المنطقة القديمة” من الإمارة.

وقال المكتب بمنشور على تويتر إن “فرق الدفاع المدني في دبي تسيطر على حريق محدود في مستودع لمواد البناء بمنطقة الخبيصي في ديرة”.

وكانت فرق هيئة أبوظبي للدفاع المدني قاومت، ليل الثلاثاء، حريقا كبيرا وتمكنت من السيطرة على حريق في بناية بشارع حمدان، دون أن ينجم عن الحادث أي إصابات.

وقالت الهيئة إنها أخمدت الحريق وأخلت البناية احترازيا والسيطرة على الموقف و (…) وحصر الأضرار الناتجة عن الحريق”.

كما دعت “الجمهور إلى استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وتجنب تداول الإشاعات والمعلومات غير الصحيحة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *