سياسيون وحقوقيون يتضامنون مع علا القرضاوي ويدخلون في إضراب تضامني 24 ساعة عن الطعام

كتب- درب

أعلن عدد من الحقوقيين والسياسيين، تضامنهم مع علا القرضاوي، في إضرابها عن الطعام في محبسها، اعتراضا على استمرار حبسها الاحتياطي، مطالبين بإخلاء سبيلها.

وكانت علا القرضاوي قد دخلت في إضراب كلي عن الطعام منذ 26 يوما، للمطالبة بإخلاء سبيلها بعد تجاوزها مدة الحبس الاحتياطي المقررة عامين في ثاني قضاياها، حيث أن علا محبوسة منذ 4 سنوات.

وقال الموقعون على البيان، إنهم سيدخلون في إضراب جزئي عن الطعام لمدة 24 ساعة منذ اليوم وحتى صباح باكر الثلاثاء، مطالبين منظمات المجتمع المدني وكل المهتمين بالدعم والمشاركة.

وقال البيان: “تعيش علا القرضاوي في عزلة كاملة، وطريقة التواصل الوحيدة مع العالم الخارجي تتم في يوم عرضها على المحكمة للنظر في أمر تجديد حبسها، ويحدث ذلك كل 45 يوما”.

وأضاف: “عدم تلقيها للرعاية الطبية الواجبة في مثل هذه الحالة، نظرا لأن وجودها بلا متابعة أو رفقة بالزنزانة يعرضها للخطر، كما أن التأخر في إنقاذ الحالات المصابة بالإعياء يعرضهم جميعا للخطر”.

وحيا الموقعون على البيان “نضال الصحفي هشام فؤاد والباحث أحمد سمير سنطاوي والدكتور أحمد بدوي، الذين دخلوا في إضراب عن الطعام في وقت سابق من الآن وقرروا فكه بعد تدهور حالتهم الصحية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *