روسيا تحظر تداول أسهم أو حقوق ملكية 45 مصرفًا وشركة مملوكين لـ”دول غير صديقة”

وكالات

أعلنت روسيا، اليوم الأربعاء، حظر تداول أسهم أو حقوق ملكية 45 مصرفا وشركة تابعة للمصارف، وجميعها مملوكة جزئيًا لدول تسميها روسيا “غير صديقة” أو ذات رأس مال أجنبي.

وكانت الدول الغربية وحلفاؤها، بما في ذلك اليابان، قد فرضت قيودًا مالية على روسيا منذ أن أرسلت روسيا قواتها إلى أوكرانيا في أواخر فبراير. وردت موسكو بوضع عقبات في طريق مغادرة الشركات الغربية وحلفائها لروسيا وفي بعض الحالات مصادرة أصول تلك الشركات.

وتم نشر قائمة بتلك البنوك والشركات في أعقاب مرسوم أصدره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 5 أغسطس، والذي يحظر التعامل على الأسهم في قطاعي المال والطاقة للبنوك والشركات المملوكة جزئيًا لدول “غير صديقة”، ما لم يتم منحها إذن خاص.

وتضمنت القائمة، التي نُشرت الأربعاء، الشركات الروسية التابعة لإنتيسا و كريدي سويس (SIX: CSGN) ورايفيزن (VIE: RBIV) وسيتي بنك وبنك أو تي بي وبنك يوني كريديت (BIT: CRDI) بالإضافة إلى البنوك الروسية: بنك ياندكس وبنك اوزون.

كان سيتي بنك، وهو أكبر بنك في وول ستريت له وجود في روسيا باستثمارات بقيمة 8 مليارات دولار، يخطط لإغلاق جميع خدماته المصرفية المؤسسية تقريبًا لأنه غير قادر على بيع الأعمال وسط القوانين الأخيرة المتعلقة بالعقوبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *