رسالة من شيخ الأزهر للأغنياء: الوباء من مواطن إجبار القادرين على الإنفاق لمساعدة المحتاجين (فيديو)

الشيخ الطيب: الإنفاق على القادرين فرض واجب وحتم لازم في هذا الوباء.. لا يظنون أنهم كما يريدون

عبد الرحمن بدر

وجه الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الثلاثاء، رسالة إلى الأغنياء لمساعدة المحتاجين. وقال الطيب إن الشعب المصري شعب أصيل يقدِّر تمامًا معنى التضامن والتكافل والأخوة، خاصة في مثل هذه الظروف، وهذا التعاون والتكافل أصلٌ من أصول الإسلام.

وأكد شيخ الأزهر في الرسالة المصورة الثانية التي بثَّتها الصفحة الرسمية الخاصة به، إنه يجب على القادرين وميسوري الحال الإسراع في الإنفاق على إخوانهم المتضررين جراءَ هذا الوباء؛ لأننا جميعًا إخوة، وكل منا مسؤول عن الآخر، مؤكِّدًا على أن هذا الإنفاقَ فرض واجب وحَتم لازم على القادرين، خاصة في مثل هذه الجوائح.

وأضاف: “الإنفاق فرض وأجب على القادرين، وهذا الواجب من المواطن التي يجبر فيها القادرين على المشاركة في مساعدة الفقراء”. وتابع لا يظن القادرون أنهم كما يريدون إن شاءوا أنفقوا وإن شاء لم ينفقوا .. الانفاق على القادرين فرض واجب وحتم لازم”

من منزله بالأقصر فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر يوجه رسالة إلى الشعب المصري بشأن فيروس كورونا

الشعب المصري شعب أصيل يقدِّر تمامًا معنى التضامن والتكافل، خاصة في مثل هذه الظروف؛ لذا يجب على القادرين وميسوري الحال أن يساعدوا إخوانهم المتضررين، سواء بتوقف العمل أو عدم التمكن من مواجهة هذه الظروف، وهذا واجب شرعي، ولنعلم جميعًا أن التكافل الاجتماعي أصل من أصول الإسلام، التي سبق فيها الأنظمة الحديثة.

Geplaatst door ‎أحمد الطيب‎ op Zondag 5 april 2020

كان الدكتور أحمد الطيب، قد قرر التبرع بمبلغ وقدره 5 ملايين جنيه لحساب صندوق تحيا مصر 037037 – حساب مواجهة الكوارث والأزمات – للمساهمة في دعم جهود مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد في مصر.

وأعلن مضاعفة قيمة الإعانة الشهرية التى يصرفها بيت الزكاة والصدقات المصرى لمستحقيها خلال شهرىّ إبريل ومايو 2020، لمساعدة المستحقين على تلبية احتياجاتهم فى ظل التحديات التى تواجهها البلاد فى مكافحة انتشار فيروس كورونا، داعيًا القادرين إلى مضاعفة أعمال البر لمساعدة المواطنين.

إقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *