وزير قطاع الأعمال: 3 محالج تدخل الخدمة الصيف القادم بعد تطويرها.. وتعميم المنظومة الجديدة لتجارة الأقطان

كتب – علي ناصر

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال إن اللجنة الوزارية للقطن أوصت بتعميم تطبيق المنظومة الجديدة لتجارة الأقطان، والتي بدأ تطبيقها تجريبيا، فى محافظتى الفيوم وبنى سويف في بقية المحافظات خلال الموسم القادم 2020،  واشار توفيق في اجتماعه اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء إلى أن المنظومة حققت نتائج جيدة، أسهمت فى تحسين منظومة تداول الأقطان بالمحافظتين، خاصة وأنها راعت كل التفاصيل والمشكلات التى كانت تؤثر بالسلب على جودة القطن أثناء جمعه وتعبئته.

وفيما يتعلق بمنظومة تطوير المحالج، أوضح وزير قطاع الأعمال أن هناك ٣ محالج يجرى العمل على تطويرها، وستدخل الخدمة مع نهاية صيف ٢٠٢٠، لتضاف إلى محلج الفيوم الذى تم تطويره وتحديثه وفق أحدث النظم العالمية.

واستعرض وزير قطاع الأعمال موقف العمل فى مصانع وشركات قطاع الأعمال العام خلال فترة حظر الحركة. وفى هذا الإطار، شدد رئيس الوزراء على ضرورة ألا تتأثر حركة العمل والإنتاج بشكل سلبى، وأن يستمر العمل بكامل الطاقة الإنتاجية لتلبية احتياجات المواطنين، على أن تراعي كافة المصانع تطبيق معايير السلامة، وأخذ كافة الإجراءات الوقائية، خاصة من خلال الاستفادة من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوفير سيارات طبية متنقلة ومجهزة، لخدمة الأغراض الطبية فى كافة مواقع العمل والإنتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *