رئيس الوزراء يدعو لتنفيذ كافة المشروعات القومية «بأسرع وقت» ويطالب محافظ القاهرة بتحويل مخالفات البناء للنيابة العسكرية


كتبت- مي سعيد

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة عازمة على المُضي قدماً بخطوات حثيثة لتعويض الفترة الماضية بسبب تداعيات فيروس كورونا، وما يقترن بها من اتخاذ إجراءات احترازية ووقائية، وقال: «لكننا الآن يتعين علينا جميعا في كل مواقع العمل والإنتاج أن نواصل جهدنا للانتهاء من تنفيذ كافة المشروعات القومية، وبأسرع وقت».

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها مدبولي صباح الإثنين، لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي يتم تنفيذها حالياً في مناطق مختلفة بمحافظة القاهرة، بحسب بيان على صفحة رئاسة مجلس الوزراء.


ورافق رئيس الوزراء في جولته كل من؛ الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، وعدد من مسئولي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وقبل بدء تفقده لمحور الفريق إبراهيم العرابي «ترعة الطوارئ سابقا»، الذي تم الانتهاء منه، توقف رئيس الوزراء في الطريق؛ لمتابعة مشروع إنشاء ١٣٤ عمارة سكنية بجوار استاد السلام، والتي تتولى تنفيذها وزارة الإسكان كبديل لتسكين أهالي مناطق العشوائيات، وكلّف رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من المشروع، الذي يعد علامة مميزة لجودة الحياة بالمنطقة.

وخلال مرور رئيس الوزراء على محور الفريق إبراهيم العرابي، تصادف وجود أعمال إزالات للمباني المخالفة، فوجه مدبولي بإزالة كل هذه المخالفات بالكامل على الفور. وشدّد على ضرورة إزالة جميع المباني المخالفة بالكامل وتسويتها بالأرض، وليس الاكتفاء بهدم عدد من الأعمدة، قائلاً للمحافظ: «أي مخالفة بناء تنزل على الأرض فوراً»، وتحول المخالفة للنيابة العسكرية، فلن نسمح بأي مخالفة بناء جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *