«أنا متحمس لكرة القدم».. رئيس وزراء إيطاليا يعطي الضوء الأخضر لاستئناف التدريبات بدون تحديد موعد لعودة الدوري

منح جوزيبي كونتي، رئيس وزراء إيطاليا، مساء يوم الأحد، الضوء الأخضر لاستئناف تدريبات فرق البطولات الاحترافية مرة أخرى في مايو بعد احتواء تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد، لكنه لم يحدد أي موعد لعودة مباريات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم «الكالشيو».

وقال كونتي، الذي أعلن إجراءات تخفيف العزل العام في بث تلفزيوني، إنه يمكن استئناف التدريبات الفردية في الرابع من مايو لكن يجب على اللاعبين احترام قواعد التباعد الاجتماعي وإن التدريبات الجماعية يمكن إقامتها بحلول 18 مايو، بحسب ما نقلت وكالة رويترز.

وكانت إيطاليا أول دولة تتعرض لأسوأ انتشار لفيروس كورونا في أوروبا وتوقف الدوري الإيطالي منذ التاسع من مارس الماضي. وجاء التوقف بعد أسبوعين من الفوضى حاولت فيهما الدولة استمرار المنافسات بدون جماهير.

وقال رئيس وزراء إيطاليا، إن فينشنزو سبادافورا وزير الرياضة سيعمل «بشكل مكثف» مع المسؤولين العلميين والرياضيين للتأكد من سلامة التدريبات.

وأضاف «عندها سنرى مدى إمكانية إكمال البطولات التي توقفت. سنصل إلى هذا الحل فقط عند ضمان سلامة كل شيء. لا نريد أن يتعرض الرياضيون للمرض».

وتابع: «أنا متحمس لكرة القدم. مثل العديد من الإيطاليين أشعر بغرابة الموقف بتوقف البطولات أو إلغائها لكن أعتقد أن أكثر الجماهير المتحمسين لم يروا أي بديل».

ووضع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم إرشادات طبية للتدريبات.

ففي البداية سيشكل كل فريق مجموعة من اللاعبين والمدربين والأطباء والمسؤولين عن الإعداد البدني من أجل إخضاعهم للكشف ثم عزلهم في معسكرات تدريبية.

وأعلنت الأندية عن تبرعها بخمس معدات للكشف عن فيروس كورونا مقابل كل فحص يخضع له كل لاعب عند استئناف التدريبات من أجل تفادي أي انتقادات لسحب الموارد المطلوبة في مناطق أخرى.

جدير بالذكر أنه تتبقى 12 جولة حتى نهاية الدوري الإيطالي، وذلك بالإضافة إلى مباريات مؤجلة من جولات سابقة، ويتصدر يوفنتوس حامل اللقب البطولة متقدما بنقطة واحدة على لاتسيو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *